وزير الإعلام السوداني يزور واس
وزير الإعلام السوداني يزور واس

زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإعلام بجمهورية السودان الدكتور أحمد بلال عثمان، اليوم الجمعة (13 أكتوبر 2017م)، مبنـى وكالة الأخبار السعودية (واس) بحي الصحافة بمدينة الرياض، ضمـن زيارته الرسمية للمملكة.

واطلع الوزير بلال، اثنـاء الجولة التي رافقه فيها رئيس وكالة الأخبار السعودية عبدالله بن فهد الحسين، على سير العمل في إدارات (واس) وأقسامها وقاعاتها، ومنها قاعات التحرير بقسميه (المحلي والدولي)، والتصوير، والإعلام الجديد، والمركز الإعلامي، الذي يحتضن تجهيزات تقنية وفنية حديثة.

واستمع إلى شرحٍ مفصل عن آلية العمل الإعلامي اليومي ومراحل بث الخبر حتى وصوله إلى المتلقي عبر البث في النظام الآلي لـ(واس)، والإمكانات الفنية والتحريرية المتوفرة لتقديم عملٍ نوعي يواكب النهضة الوطنية في مختلف المجالات، والأسلوب الذي تنتهجه في التعامل مع مختلف المصادر والمواد الإعلامية.

وشرح مسؤولو (واس) لوزير الإعلام السوداني آلية العمل والنشر عبر البوابة الإلكترونية http://www.spa.gov.sa/ ووسائل الإعلام الجديد باختلاف منصاتها.

من جهته، تحدث الوزير السوداني بلال، عن النقلة النوعية التي حققتها (واس) على مستوى توظيف التقنية بشكلٍ لافت ومثالي، وتطويعها بما يسهم في تحقيق عملٍ إعلامي يواكب، التطور والنهضة التي تشهدها وسائل الإعلام المختلفة، مقروءةً كانت أو مسموعة أو مرئية، والتي تسعى للحفاظ على مكانتها في ظل الثورة المعلوماتية العالمية، التي يتزامن معها إعلامٌ جديد، يتخذ من وسائل التواصل الاجتماعي منابر له ومنصات إعلامية، ويقدم من خلالها المادة أو الرسالة الإعلامية وفق قوالب تقليدية وأخرى مبتكرة وجديدة.

وأشاد بالعمل الإعلامي المتميز الذي تضطلع به (واس)، وتنفذه بواسطة كوادر وطنية إعلامية متخصصة مؤهلة إعلامياً، متخذةً من المهنية والمصداقية والموضوعية والاتزان في الطرح مبادئ وثوابت ومنهجاً تسير وفقها.

وحضر الزيارة مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون السوداني الزبير عثمان أحمد بابكر، ومدير عام وكالة أنباء السودان عوض جادين محيي الدين، والمدير التنفيذي بمكتب الوزير بلال محمد فضل السيد بلال.

المصدر : عناوين