إحالة مشهورة العلاج بالليزر للنيابة العامة بالطائف
إحالة مشهورة العلاج بالليزر للنيابة العامة بالطائف

أحالت مديرية الشؤون الصحية في محافظة الطائف، اليوم الأربعاء (11 أكتوبر 2017م)، إحدى المشهورات بالعلاج بالليزر إلى النيابة العامة وأوقفتها عن مزاولة العمل فوراً، وفرقت جموع المراجعين الذين تدفقوا إلى أحد المراكز الأهلية المتخصصة بطريق شهار في الطائف.

وكانت (صحة الطائف) قد رصدت حملة إعلانية كبرى روج لها الكثير من الناس متضمنة ما أسمته الحملة الدكتورة والاستشارية للعلاج بالليزر والدخول في السحب على جوائز (آيفون).

ووجهت صحة الطائف فريقاً تفتيشياً من إدارة شؤون القطاع الخاص، واتضح للفريق أن الطبيبة المشار إليها في الإعلان لا تحمل مؤهلاً طبياً ولا تصريح مزاولة مهنة ولا تحمل هوية إثبات شخصية، واكتفت بتقديم رقم إقامتها، وبعد التأكد منه اتضح أنه باسم امرأة من جنسية عربية مهنتها فنية أنظمة ليزر متزوجة من مواطن، وبمراجعة ملفها تبين أنها عملت بالمملكة في مهنة كوافيرة بأحد المراكز النسائية ولا علاقة لها بالطب ليتم إيقافها فوراً وإحالتها للنيابة العامة.

وصـَرح مدير العلاقات العامة والمتحدث في صحة الطائف عبدالهادي الربيعي، إن المركز الصحي سيتم تطبيق الأنظمة واللوائح بحقه، مضيفاً أن الأنظمة تمنع نشر الإعلانات التجارية والتسويقية الصحية والطبية دون ترخيص رسمي سابق من وزارة الصحة.

وأكد أن “صحة الطائف” تراقب كل ما من شأنه المساس بالصحة العامة من إعلانات ودعاية ترويجية باعتبار سلامة المجتمع صحياً من أولوية الوزارة، محذراً من الانسياق وراء الحملات الترويجية والتسويقية التي تهدف للربح المادي.

وأشار الربيعي إلى أنه تم هذا الأسبوع أيضاً إقفـال صيدلية بدون تصريح وإغلاق تحفظي لمحل بيع نظارات يبيع عدسات غير مصنفة صحياً ولوازم إزالة المياه البيضاء وغيرها من المخالفات.

المصدر : عناوين