50 ألف وظيفة نسائية والراتب يصل لـ9 آلاف ريال
50 ألف وظيفة نسائية والراتب يصل لـ9 آلاف ريال

تنشر لكم صحيفة المجرة خبر 50 ألف وظيفة نسائية والراتب يصل لـ9 آلاف ريال المنقول من صحيفة عاجل.

حيث كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن استراتيجية وطنية لعمل المرأة عن بعد، سيتم إطلاقها خلال شهرين، توفر أكثر من 50 ألف فرصة عمل، وتستمر للعامين المقبلين.

وأوضح أن هذا البرنامج يشمل توظيف نحو 2000 عاملة برواتب تتراوح بين (3000- 9000) ريال، بالإضافة إلى أن هناك استراتيجية وطنية لعمل المرأة عن بعد، تستهدف أكثر من 50 ألف فرصة عمل خلال العامين المقبلين.

وقال وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للبرامج الخاصة، عبدالمنعم الشهري، إن هناك فرص عمل شاغرة جديدة للمرأة في 100 شركة خاصة بمختلف مناطق المملكة. مؤكدًا أنه يتم دراسة تطبيق قرار محفز للمرأة على العمل الجزئي، يضمن لها رواتب محفزة.

وشدد "الشهري" على أن المرحلة الثالثة من التأنيث لم تتوقف، مرجعًا عدم التطبيق إلى تهيئة بيئة عمل مناسبة. موضحًا وجود اتفاقية بهذا الخصوص مع وزارة الشؤون البلدية والقروية. بحسب صحيفة "المدينة"، الأحد (15 مايو 2016).

وأضاف: "لا يمكن إيقاف التأنيث؛ لأنه جاء بناءً على أوامر ملكية، إلا أن هناك تريّثًا قبل انطلاق المرحلة الثالثة، لعدم توفر بيئة عمل مناسبة للمرأة في كثير من تلك المحلات التجارية، فأبسط أبجديات الخدمات الأساسية للعمل في تلك المواقع مفقودة فيها، حتى دورات المياه وتوفر الأمن والاستقلالية غير متوفرة، بل لم تجد أماكن استراحة مخصصة للنساء في الأسواق، فهناك من يجلسن على الأرصفة، وهذا لا يليق بمكانة المرأة".

وذكر الشهري أن برنامج توظيف السعوديات الخريجات في المصانع يتضمن توفير الحضانات والمواصلات، وإيجاد مسار مهني واضح في خط إنتاج حسب المهنة، فضلًا عن تحديد فترة الدوام.

ولفت إلى أن المرحلة المقبلة في التأنيث، ستكون في أنشطة بيع العطور النسائية، ورعاية الأمومة، والجلابيات، والأحذية، والحقائب، بالإضافة إلى الجوارب النسائية، والملابس الجاهزة، والأقمشة النسائية.

نتمنى ان تشارك خبر 50 ألف وظيفة نسائية والراتب يصل لـ9 آلاف ريال عبر مواقع التواصل الاجتماعية فيس بوك وتويتر وقوقل بلس.

المصدر : عاجل