وزير التعليم: نرفض التشكيك في مهنية المعلم السعودي
وزير التعليم: نرفض التشكيك في مهنية المعلم السعودي

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، اليوم الخميس (السابع من سبتمبر 2017م)، ثقته الكبيرة في المعلم السعودي، رافضاً التشكيك في مهنية المعلم والمعلمة.

وعدّ ما ذكره الكاتب الصحفي قينان الغامدي تجاوز للنقد البناء، مؤكداً أن الالتزام والجدية والتفاني في العمل من صفات المعلم السعودي التي يُعتز بها.

وكان قينان الغامدي، قد هاجم المعلمين والمعلمات، متهماً أغلبيتهم بالكسل والتسيب وضحالة الثقافة، حيث صـّرح في تغريدات له على حسابه بـ(تويتر): “أغلبية المعلمين والمعلمات يعانون من تأهيل ضعيف وضحالة ثقافة وكسل وتسيّب، وأنا أعرف أعداداً كبيرة واقعهم مؤسف مخجل، ولن يتطور التعليم دون تدريب مكثف وحزم صارم”.

قينان الغامدي

وأردف في تغريدة أخرى: “المعلمون والمعلمات أكثر العاملين راتباً وتسيباً وتشكياً وضعفاً تأهيلياً صارخاً، وأقلهم ثقافة وعطاء، والشمس لا تغطى بغربال، واقعهم يتحدث بوضوح”.

ودشّن مغردون، وسم (#قينان_يتهم_المعلم_بالخيانه)، واحتل مراكز متقدمة على قائمة الأكثر تداولًا بالمملكة لساعات، متوعدين بمقاضاته ومطالبين بمحاسبته، فيما رأى آخرون أن تصريحاته تندرج ضمن النقد الجريء الذي يستدعي الأخذ بعين الاعتبار بدلًا من محاسبته عليه.

 

المصدر : عناوين