الوزراء: منح مواطني المملكة والبرازيل تأشيرات زيارة
الوزراء: منح مواطني المملكة والبرازيل تأشيرات زيارة

وافق مجلس الوزراء برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين، الأمير محمد بن سلمان، على مذكرة تعاون بين حكومة المملكة واليابان في شأن تنظيم إجراءات منح مواطني البلدين تأشيرات الزيارة.

وصـَرح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، عقب جلسة الوزراء مساء (الثلاثاء 22 أغسطس 2017م)، في قصر السلام بجدة، إن المجلس قرر أيضا الموافقة على مذكرة تعاون تعليمي بين وزارة التعليم في المملكة ووزارة التعليم في الصين الشعبية.

وأردف: أن المجلس بعد اطلاعه على ما رفعه وزير المالية ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (150 / 48 ) وتاريخ 25 / 10 / 1438هـ ، وافق على الانضمام إلى الاتفاقية متعددة الأطراف بين السلطات المختصة بشأن التبادل التلقائي لمعلومات الحسابات المالية وملحق المعيار المشترك عن الإبلاغ والعناية الواجبة لمعلومات الحسابات المالية ، الموقعة في مدينة (تبليسي) بجمهورية جورجيا.

وأكد العواد أن مجلس الوزراء فوض وزير الثقافة والإعلام بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإعلامي بين وزارة الثقافة والإعلام في المملكة ومكتب مجلس الدولة للإعلام في الصين، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية .

المصدر : عناوين