الجوازات السعودية تنشر تحذير هام للمواطنين والمقيمين بكافة انحاء المملكة
الجوازات السعودية تنشر تحذير هام للمواطنين والمقيمين بكافة انحاء المملكة

نشرت مديرية الجوازات، اليوم الأحد الموافق 23/7/2017، من تحذيراتها بخصوص ضرورة  الحفاظ  على سرية المعلومات الموجودة بالنسبة للمواطنين أو المقيمين في منصتي برنامج “أبشر” و”مقيم” الإلكترونيتين، خاصةبالنسبة للمواطنين في جزئيتي “أبشر لمؤسستك” و”أبشر لعائلتك”.

وذكرت مصادر أن هناك حالات اختراق لحسابات مواطنين، تمت من خلالها تنفيذ نقل خدمات عاملين مقيمين إلى مؤسسات أخرى في حدود ضيقة، جاءت بسبب حسن النية غالباً؛ ما جعلهم يتخوّفون من “إمكانية إصدار تأشيرات خروج نهائي للرغبة في الهروب من بعض الإشكاليات القانونية، على سبيل المثال”، بحسب المصادر.

وهذا ما دعا “الجوازات” إلى إرسال تغريدة على حسابها في “تويتر”، كتبت من خلالها: “تأكد من الحفاظ على سرية المعلومات الخاصة بحساباتك في #أبشر أو #مقيم وعدم إفشائها للآخرين فهي تحت مسؤوليتك”.

ومن الجدير بالاشارة ايضا إلى وزارة الداخلية اعتمدت في مارس المنصرم منصة “أبشر” كمنصة متكاملة من كل شى وهوية شاملة لخدمات الوزارة، عبر “تطويرها من جميع الجوانب؛ لتكون قادرة على تقديم خدمات جديدة مثل التواصل الاجتماعي والربط مع البيانات المفتوحة والتفاعل مع البيانات المرتبطة بالإنترنت، وجعلها منصة لتطوير الأعمال المعتمدة على البيانات الوطنية ضمن بيئة تقنية آمنة تراعي الخصوصية”.

المصدر : وكالات