عاجل.. الإعلان عن موعد إنطلاق أول رحلة لقطار الحرمين بين "جدة والمدينة المنورة" والمحطات التي سيمر عليها
عاجل.. الإعلان عن موعد إنطلاق أول رحلة لقطار الحرمين بين "جدة والمدينة المنورة" والمحطات التي سيمر عليها

أعلنت وزارة النقل السعودية، عن تنفيذ أول رحلة لقطار الحرمين السريع، يوم الثلاثاء المقبل، من محطة القطار بجدة إلى المدينة المنورة، وتشمل زيارة لمشروع القطار بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، كرحلة تجريبية للبدء فعلياً في إستخدام هذا المشروع العملاق.

 

وأفادت مصادر أن كافة استعدادات الرحلة التي سيشارك فيها عدد من المسؤولين اكتملت، وأنها ستشهد استعراضاً للاستعدادات الفنية والخدمات ومراحل المشروع، مبينة أن الرحلة ستبدأ من محطة القطار بجدة عند الساعة 12 لتصل إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عند الساعة الواحدة والربع.

 

كما أضافت المصادر أن الرحلة التجريبية ستنطلق من محطة القطار بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة لمحطة القطار بالمدينة المنورة عند الساعة 1:45 بعد الظهر لتصل لمحطة القطار بالمدينة المنورة عند الساعة 3:15 عصراً، لتنطلق من المدينة المنورة باتجاه جدة مباشرة عند الثالثة والربع مساءً، لتصل جدة عند السادسة مساءً، وفقا لـ”الاقتصادية”.

 

الجدير بالذكر أن مشروع قطار الحرمين هو خط حديدي مزدوج بطول 450 كيلومتراً ويشمل 35 قطاراً مجهزة بأحدث الوسائل التقنية، يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأنشئ ليخدم نحو 60 مليون راكب سنوياً معظمهم من الحجاج والمعتمرين الزوار، بجانب المواطنين والمقيمين.

المصدر : وكالات