“الجوازات” تكشف حقيقة وقف نقل هوية زائر إلى مقيم!
“الجوازات” تكشف حقيقة وقف نقل هوية زائر إلى مقيم!

تنشر لكم صحيفة المجرة خبر بعنوان “الجوازات” تكشف حقيقة وقف نقل هوية زائر إلى مقيم!.

“الجوازات” تكشف حقيقة وقف نقل هوية زائر إلى مقيم!
السعودية - حجم الخط A A A

المرصد 9 1٬335 2 ساعتين

المجرة نقلاً عن المرصد: أكدت المديرية العامة للجوازات أن ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام بشأن صدور توجيه جديد بإيقاف نقل هوية زائر إلى إقامة، غير صحيح، منـوهة إلى أنه لم يصدر قرار رسمي بذلك.

وردت المديرية عبر حسابها الرسمي بـ”تويتر”، على استفسارات المواطنين حول إيقاف نقل هوية زائر إلى إقامة، قائلة: “في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية”.

وكان المديرية قد كشفت عن إجراء لا بد من اتخاذه حال مغادرة العمالة الوافدة أو المرافقين والتابعين لأرباب الأسر من الوافدين وعدم عودتهم، تفادياً للعقوبات.

وأوضحت “الجوازات” أنه في حال مغادرة العمالة الوافدة التابعة للمواطنين أو المقيمين، أو مغادرة المرافقين والتابعين لأرباب الأسر من الوافدين بموجب تأشيرة خروج وعودة ولم يعودوا اثنـاء مدة صلاحية التأشيرة؛ فإنه يجب عليهم بعد مرور 30 يوماً من انتهاء التأشيرة سرعة مراجعة إدارة الجوازات لتسليم “هوية مقيم” الخاصة بهم.

ونوهــت إلى أن هذا الإجراء يستهدف إسقاط المغادرين من سجلات الجوازات في النظام الآلي، وتغيير الحالة إلى عبارة “خرج ولم يعد”، حتى يتم إخلاء مسؤولية صاحب العمل ورب الأسرة، وتفادياً للعقوبات والرسوم والغرامات المقررة نظاماً.

نتمنى ان تشارك هذه الخبر “الجوازات” تكشف حقيقة وقف نقل هوية زائر إلى مقيم! والمنقول من صحيفة المرصـد عبر مواقع التواصل الاجتماعية فيس بوك وتويتر وقوقل بلس.

المصدر : المرصد