المملكة تتجاهل المرشح القطري لمنصب مدير "اليونسكو" وتعلن دعمها للمرشحة المصرية
المملكة تتجاهل المرشح القطري لمنصب مدير "اليونسكو" وتعلن دعمها للمرشحة المصرية

تنشر لكم صحيفة المجرة خبر المملكة تتجاهل المرشح القطري لمنصب مدير "اليونسكو" وتعلن دعمها للمرشحة المصرية المنقول من صحيفة عاجل.

حيث أعلن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، أن الحكومة السعودية تدعم مرشحة مصر السفيرة مشيرة خطاب؛ لمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو".

كانت خطاب قد حازت دعم دول القارة الإفريقية خلال زيارتها الأخيرة لأديس أبابا؛ حيث اجتماعات الاتحاد الإفريقي، وقالت خطاب إنها تشعر بامتنان وعرفان شديدين للقادة والرؤساء والوزراء الأفارقة على دعمهم غير المحدود لترشيحها، وقيامهم بالترويج لها مع نظرائهم في الدول أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، مؤكدةً شعورها بالفخر الشديد من جراء التماسك والتكاتف والتلاحم الذى تلمسه من جميع المسؤولين الأفارقة خلف مرشحة قارتهم لهذا المنصب الرفيع، ما يدل على أن المجموعات الإفريقية بالمنظمات الدولية قادرة على تخطى أي صعاب وتحقيق تطلعات شعوبها.

جدير بالذكر أن المملكة أعلنت دعمها للمرشحة المصرية على حساب المرشح القطري حمد بن عبد العزيز الكواري، المنافس على منصب مدير عام منظمة "يونسكو".

نتمنى ان تشارك خبر المملكة تتجاهل المرشح القطري لمنصب مدير "اليونسكو" وتعلن دعمها للمرشحة المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعية فيس بوك وتويتر وقوقل بلس.

المصدر : عاجل