ضبط 27 مخالفة عمل تحت الشمس و 10 مخالفات تأنيث بالرياض
ضبط 27 مخالفة عمل تحت الشمس و 10 مخالفات تأنيث بالرياض

ضبطت فرق التفتيش بمكتب عمل الرياض 27 مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس ، وذلك ضمـن حملاتها التي وقفت خلالها على مواقع التشييد والبناء شرق العاصمة لمتابعة الالتزام بالقرار الوزاري الذي ينص في مضمونه على أنه : ” لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس المباشرة من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلى الساعة الثالثة مساءً (اثنـاء الفترة الواقعة بين 15 يونيو إلى 15 سبتمبر من كل عام ميلادي) ، وهي الفتره التي تصادف هذا العام من 20 رمضان وحتى 24 ذي الحجة.

ويحرص فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض على تطبيق هذا القرار الوزاري طوال الفترة المعلن عنها من أجل سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص وتطبيق معايير السلامة المهنية ، وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية، وما تقتضيه مصلحة العمل لضمان تجنيب العمال ما قد يسبب مخاطر صحية لهم.

من جهة ثانية نفذ فريق التفتيش بمكتب عمل الرياض حملات تفتيشية على عدد من الأسواق شرق الرياض لمتابعة الالتزام بقرار تأنيث محلات المستلزمات النسائية، أسفرت عن ضبط 10 مخالفات للقرار تمثلت في تشغيل عاملين من الذكور على المهن المقصورة على العاملات السعوديات. خشبية، بحيث تم إخفاء الحبوب في مخابئ تم إعدادها في هذه الطاولة.

المصدر : عناوين