عاجل.. "السعودية" تعلن نتيجة رؤية هلال شهر شوال وموعد صلاة عيد الفطر المبارك
عاجل.. "السعودية" تعلن نتيجة رؤية هلال شهر شوال وموعد صلاة عيد الفطر المبارك

ينتظر المسلمين أجمع موعد صلاة العيد في السعودية والتي تبدأ بعد زوال حمرة الشمس وارتفاعها بمقدار بسيط، وينتهي موعدها مع زوال الشمس، وستكون صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في تمام الساعة الخامسة والثلث صباحًا، موعد صلاة العيد في السعودية.

 

هذا وأعلنت المصادر الرسمية الفلكية بالسعودية أن يوم الأحد الموافق 25 يونيو هو أول أيام عيد الفطر المبارك فلكياً في المملكة بعد إجماع جميع المراصد الفلكية، كما أعلنت رؤية الإستطلاع بالعين المجردة التأكيد على ان هلال شهر شوال تمت رؤيته وعيد الفطر غداً، وبناءً عليه قامت السعودية بمنح جميع العاملين في الدولة عطلة عيد الفطر لمدة أسبوع.

 

وكانت المحكمة العليا بالسعودية في بيان لها اليوم قد دعت في بيان لها "عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة لتحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام 1438هـ".

وتابعت" ترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة".
 
وأضافت "تأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة في ذلك لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع المتعدي لعموم المسلمين" .
هذا وتم الإعلان عن النتيجة النهائية وهي ان غدا الاحد هو أول ايام عيد الفطر المبارك.
وتتقدم المملكة بأجمل التهاني لجميع الشعب السعودي والمقيمين بالمملكة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتتمنى له دوام العافية والصحة

المصدر : وكالات