“التعليم” تعلن عن إطلاق مبادرة “بعثة موهبة” وفتح باب التسجيل
“التعليم” تعلن عن إطلاق مبادرة “بعثة موهبة” وفتح باب التسجيل

تنشر لكم صحيفة المجرة خبر بعنوان “التعليم” تعلن عن إطلاق مبادرة “بعثة موهبة” وفتح باب التسجيل.

المجرة التعليمية ـ متابعات:
تحدثت وزارة التعليم، إطلاق مبادرة (بعثة موهبة) للابتعاث إلى أفضل الجامعات العالمية.
وأوضحت الوزارة ممثلة في وكالة البعثات، أن إطلاق هذه المبادرة يأتي بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة).
ونوهــت إلى أن باب التسجيل في البعثة سيكون مفتوحاً حتى آخر شهر يونيو الجاري، وأن من شروط التسجيل أن يكون الطالب أو الطالبة سعودي الجنسية، ويحمل الهوية الوطنية، وحاصلاً على موافقـة في جامعة متميزة، وأن تكون الجامعة من الجامعات المستهدفة والمصنفة ضمن أفضل 50 جامعة على مستوى العالم.
كما يشترط أن تكون الجامعة في إحدى الدول المستهدفة (أمـريكا، المملكة المتحدة، ألمانيا، كندا)، وأن يكون التخصص المراد دراسته ضمن التخصصات المحددة للابتعاث (الطب، الهندسة، العلوم، التقنية، العلوم الإنسانية والإدارية)، وأن يكون المتقدم أو المتقدمة من خريجي الثانوية للعام الحالي 1438/1437هـ أو العام الماضي 1437/1436هـ، وألا تقل درجته عن 85 في اختبار القدرات العامة، وألا يقل المعدل الدراسي عن 90 في المئة بالمراحل الدراسية من الصف الثالث المتوسط حتى الصف الثالث الثانوي.
ويشترط كذلك قبـول ولي أمر الطالبة على ابتعاثها، ووجود المحرم الذي يرافقها حتى انتهاء بعثتها.
وأوضحت الوزارة أن التسجيل لا يعني القبول بالبعثة، وأن المفاضلة ستتم بين جميع المتقدمين المستوفين للشروط، وإرسال رد اثنـاء شهرين من إقفـال التسجيل، مبينة أنه “لن يتم النظر في أي طلب مخالف لأي شرط من الشروط”، وأن التخصص المتاح للدراسة في ألمانيا هو تخصص الطب فقط.

نتمنى ان تشارك هذه الخبر “التعليم” تعلن عن إطلاق مبادرة “بعثة موهبة” وفتح باب التسجيل والمنقول من الميدان التعليمي عبر مواقع التواصل الاجتماعية فيس بوك وتويتر وقوقل بلس.

المصدر : الميدان التعليمي