بعدما سبق لها وصرفت النظر.. توجه جديد لمحكمة مكة في دعوى سقوط رافعة الحرم
بعدما سبق لها وصرفت النظر.. توجه جديد لمحكمة مكة في دعوى سقوط رافعة الحرم

تنشر لكم صحيفة المجرة خبر بعنوان بعدما سبق لها وصرفت النظر.. توجه جديد لمحكمة مكة في دعوى سقوط رافعة الحرم.

بعدما سبق لها وصرفت النظر.. توجه جديد لمحكمة مكة في دعوى سقوط رافعة الحرم
السعودية - حجم الخط A A A

المرصد 4 856 1 ساعة

المجرة نقلاً عن المرصد: تراجعت الدائرة القضائية بالمحكمة الجزائية بمكة المكرمة، أمس الثلاثاء، عن حكمها السابق القاضي بصرف النظر عن دعوى سقوط رافعة الحرم.
حيث قررت المحكمة بدء موضوع الدعوى، وإبلاغ الأطراف بذلك، على أن تعقد الجلسة المقبلـة 18 شوال المقبـل.
وكانت محكمة الاستئناف أعادت ملف القضية إلي المحكمة الجزائية مرة أخرى، والتي عقدت جلستها أمس، وامتدت لمدة 45 دقيقة بحضور عدد من المتهمين ووكلائهم.

وأكـّدت الدائرة القضائية إن باطلاعها على ملاحظات محكمة الاستئناف، وبعد الدراسة والتأمل قررت الدائرة الرجوع عن حكمها السابق.

الجدير بالإشارة أن الدائرة التعزيرية الثالثة في المحكمة الجزائية بمكة المكرمة المكونة من ثلاثة قضاة أصدرت في وقت سابق حكما ابتدائيا بصرف النظر عن الدعوى لعدم الاختصاص، بقضايا مخالفات السلامة، حيث اعترض المدعي العام على الحكم وقتها وطلب الاستئناف.
وتوجه المدعي العام عقب المحاكمة مباشرة بحفظ الاتهام بحق 40 متهما لانتفاء وجود التهم بحقهم أو لعدم كفاية الأدلة ضدهم، وقدم المدعي العام لوائح اتهام بحق 13 متهما في تهم منسوبة إليهم استنادا إلى الأمر الملكي الصادر عقب وقوع الحادثة.

وشملت لوائح الاتهام التسبب في إزهاق الأرواح والممتلكات والإهمال والتقصير، وفقًا لـ “عكاظ”.

وكانت حادثة سقوط رافعة في الحرم المكي الساعة 10:5 مساء يوم الجمعة 11 سبتمبر 2015 في مشروع توسعة المسجد الحرام في مكة المكرمة خلفت أكثر من 108 قتلى ونحو 238 مصاب.

نتمنى ان تشارك هذه الخبر بعدما سبق لها وصرفت النظر.. توجه جديد لمحكمة مكة في دعوى سقوط رافعة الحرم والمنقول من صحيفة المرصـد عبر مواقع التواصل الاجتماعية فيس بوك وتويتر وقوقل بلس.

المصدر : المرصد