نحن قطر وقطر نحن !
نحن قطر وقطر نحن !

تنشر لكم صحيفة المجرة خبر بعنوان نحن قطر وقطر نحن !.

السعودية - بقلم : خالد السليمان

حجم الخط A A A

عكاظ لا يوجد تعليقات 106 49 دقيقة

زرت قطر للمرة الأولى في حياتي بعد أيام قليلة من قرار سحب السفراء الخليجيين من الدوحة عام ٢٠١٣ ،كانت إجازة عائلية قصيرة بحجوزات غير مستردة التكلفة، فلم يكن هناك خيار بإلغائها !
توقعت بعض المضايقات أو النفور من تعامل بعض الناس، لكن المعاملة التي تلقيتها وأسرتي كانت حميمة منذ اللحظة الأولى للوصول وحتى اللحظة الأخيرة للمغادرة، وخلال الأيام الخمسة التي قضيتها هناك تعرض أحد أبنائي لوعكة صحية فذهبت به إلى أحد المستشفيات الحكومية فعومل وكأنه مواطن قطري دون أي تعقيد !
أدركت يومها أن ما يجمع بين شعوب الخليج من صلات القربى والأخوة لا يمكن أن تؤثر فيه الخلافات السياسية أو المنافسات الرياضية أو المشاحنات الإعلامية، فالشعوب تبقى مخلصة للروابط الحميمة التي جسرتها مشتركات الأنساب والعادات والتقاليد، ناهيك عن وحدة الأهداف والتحديات !
لذلك عندما يتمرد بعض أصحاب القرار على هذه المشتركات ويسبح ضد تيار المصير الواحد ويضرب في أسس تكامل المصالح ووحدة المصير فإن المشهد يصبح مربكا ومحزنا!
قطر ليست إلا جزءا من الخليج ولا تملك إلا أن تكون جزءا منه، فقطر نحن، ونحن قطر، والسياسات الشاذة ليست إلا رياحا عابرة بينما يبقى إنسان قطر الخليجي المؤمن بانتمائه للنسيج الخليجي هو السارية الثابتة في أرض قطر !

نقلا عن عكاظ

نتمنى ان تشارك هذه الخبر نحن قطر وقطر نحن ! والمنقول من صحيفة المرصـد عبر مواقع التواصل الاجتماعية فيس بوك وتويتر وقوقل بلس.

المصدر : المرصد