قطر تنضم لإيران وإسرائيل وغيرهما ضمن الممنوع سفر السعوديين لها
قطر تنضم لإيران وإسرائيل وغيرهما ضمن الممنوع سفر السعوديين لها

تنشر لكم صحيفة المجرة خبر قطر تنضم لإيران وإسرائيل وغيرهما ضمن الممنوع سفر السعوديين لها.

حيث انضمت قطـر إلى كل من إيران والعراق واليمن وإسرائيل في قائمة الدول الممنوع سفر السعوديين لها، ويأتي ذلك بعد الإعلان الذي أعلنته المملكة فجر اليوم الاثنين المتضمن قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر لتصبح الدولة السابعة.

ووفق إعلان سابق للمديرية العامة للجوازات فإن الدول التي يحظر سفر السعوديين هي (إيران والعراق واليمن وسورية والأراضي المحتلة “دولة الاحتلال الصهيوني” وتايلند). 

وكان مصدر مسئول قد قــال أن حكومة السعودية انطلاقاً من ممارسة حقوقها السيادية التي كفلها القانون الدولي ، وحماية لأمنها الوطني من مخاطر الإرهاب والتطرف ، فإنها قررت قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطـر ، كما قررت إقفـال كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية.

ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية السعودية ، والبدء بالإجراءات القانونية الفورية للتفاهم مع الدول الشقيقة والصديقة والشركات الدولية لتطبيق ذات الإجراء بأسرع وقت ممكن لكافة وسائل النقل من وإلى قطـر ، وذلك لأسباب تتعلق بالأمن الوطني السعودي.

 

نتمنى ان تشارك خبر قطر تنضم لإيران وإسرائيل وغيرهما ضمن الممنوع سفر السعوديين لها عبر مواقع التواصل الاجتماعية فيس بوك وتويتر وقوقل بلس.

المصدر : الوئام