تنبيه هام من القنصلية اليمنية بجدة لكل المغتربين في السعودية وتحذير من إشاعات
تنبيه هام من القنصلية اليمنية بجدة لكل المغتربين في السعودية وتحذير من إشاعات

نشرت القنصلية اليمنية بجدة تنبيه هام لكل المغتربين جاء فيها التالي:

تداولت الكثير من المواقع الاخبارية وصفحات التواصل الإجتماعي إشاعات كاذبة أن حملة وطن بلا مخالف تلغي البصمات السابقة مما سبب إرباك للكثير ممن صدق هذه الإشاعات وتداولها دون الرجوع والتأكد من الجانب الرسمي في المملكة أو من قبل المختصين في السفارة اليمنية في الرياض أوالقنصلية العامة في جدة.

وللأسف ترتب على ذلك الكثير من المخالفات منها دخول بعض الأخوة اليمنيين من اليمن الى المملكة ممن عليهم بصمات بهدف الخروج منها خلال ايام الحملة ضناً منهم ان ذلك سيلغي بصماتهم السابقة.

وعليه نوضح وننبه أن حملة وطن بلا مخالف لا تلغي أي بصمة سابقة وإنما تلغي البصمة الحالية في حالة واحدة وهي مغادرة المخالف المملكة من تلقاء نفسه مستفيداً من الحملة إضافة الى إعفاءه من الغرامات والعقوبات المترتبة عليه في حالة مخالفتة وعدم مغادرته خلال فترة الـ 90 يوماً المحددة لحملة وطن بلا مخالف والتي تنتهي بنهاية شهر رمضان الكريم.

ندعوا جميع الأخوة اليمنيين الى اخذ المعلومات من مصادرها الرسمية والتحقق جيداً قبل الإقدام على أي خطوة توفيراً للوقت والجهد والمال وحتى لا يترتب على ذلك وقوعهم في اخطاء تعرضهم للعقوبات والغرامات.

كما نوجه الدعوة للمخالفين الذين صدرت لهم تأشيرات خروج نهائي، سرعة المغادرة قبل إنتهاء التأشيرة أو قبل إنتهاء المهلة المحددة وفي حال أنتهت المهلة ولم يتم مغادرة المخالفين الممنوح لهم تأشيرات خروج نهائي، سيتم إغلاق سجلاتهم وتطبيق بحقهم كامل العقوبات المترتبة على مخالفي انظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وتحول بصمته إلى مرحل.

المصدر : وكالات