بالفيديو .. إنتصارات كبيرة للقوات السودانية في مدينة ميدي شمال اليمن
بالفيديو .. إنتصارات كبيرة للقوات السودانية في مدينة ميدي شمال اليمن

حققت القوات العسكرية السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية تقدما كبيراً وقوياً في مزارع النسيم شرق مدينة ميدي في محافظة حجة، بعد هجوم واسع لها على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح.

وأكدت مصادر عسكرية مقتل الكثير من ميليشيات الحوثي وصالح خلال المواجهات التي استمرت لساعات بين الطرفين.

وتزامن هذا الهجوم مع آخر مماثل لقوات الشرعية اليمنية على مواقع المتمردين الحوثيين في شمال شرق مدينة حجة.

وتنتشر القوات السودانية في مدينة عدن، حيث تتولى مهمة تدريب القوات الأمنية اليمنية لحفظ أمن واستقرار المحافظات المحررة، فيما تتمركز قوة أخرى في قاعدة العند الجوية في محافظة لحج وتقدم دعما للقوات اليمنية المرابطة على الحدود بين تعز ولحج، وتحديدا محور كرش الراهدة.

وأول مشاركة للقوات السودانية على الأرض في مواجهات الحوثيين كانت منتصف 2016، وذلك على محور كرش الراهدة. ومنذ أسبوع دخلت القوات السودانية على خط المواجهات في معركة الساحل الغربي لليمن.

ومنذ مشاركة القوات السودانية، أحرزت قوات الشرعية تقدما جديدا تمثل باستعادة جبل النار، وأربعة مواقع جبلية أخرى تطل على الشريط الساحل الخاضع لسيطرة القوات الحكومية.

(انتصارات وهمية ونشر فيديو لرفع معنويات الحوثيين وهدم معنويات جنود السودان والقوات اليمنية)

من جانب آخر نشرت المواقع الإخبارية التابعة للملشيات الحوثية وانصار علي عبدالله صالح فيديو يفيد بمقتل العديد من الجنود السودانيين.

وما حدث هو أن القوات السودانية وقوات الجيش اليمني الشرعي دخلو منطقة الغام كبيرة جدا التي قام الحوثيون بزرعها كما هي عادتهم .. ونجم عنها تدمير آليات واستشهاد الجنود الذين كانوا بداخل الآليات العسكرية.

 فكان من الطبيعي الانسحاب من حقل الالغام هذا ونيران القناصة المختبئة من الحوثيين، 

وبعد هذا الانسحاب من هذه المنطقة في صحراء ميدي تسلل الحوثيون وادعوا البطولة وقاموا بتصوير الفيديو المزعوم لرفع الروح المعنويه لجنودهم وإخافة أبطال السودان والقوات المسلحة اليمنية والتحالف العربي.

المصدر : وكالات