عاجل .. تحذير هــــام من القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بالرياض
عاجل .. تحذير هــــام من القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بالرياض

نقلاً عن موقع السفارة الرسمي

ذكر القنصل / هاني صلاح قنصل جمهورية مصر العربية في الرياض ان المديرية العامة للجوازات بالمملكة قد أكدت على جميع الوافدين المخالفين ممن استفادوا من المهلة المحددة للمغادرة في الحملة الوطنية الشاملة (وطن بلا مخالف).

والتي بدأت في 29-3-2017 وتستمر لمدة (90) يوماً، والذين تم منحهم تأشيرة خروج نهائي ولم يغادروا بأن عليهم سرعة مغادرة المملكة من تلقاء أنفسهم حتى يستفيدوا من الإعفاء من الآثار المترتبة على بصمة (مرحل)، والاعفاء من الرسوم والغرمات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

كما ذكر سيادته ان المديرية العامة للجوازات توعدت المخالفين الذين استفادوا من الاعفاءات الممنوحة لهم خلال المهلة وأنهيت اجراءاتهم ولم يغادروا وتم ضبطهم لمخالفتهم الأنظمة من قبل جهات الضبط قبل مغادرتهم المملكة.

أنهم سيتم تطبيق العقوبات المقررة بحقهم والمعمول بها في أنظمة الأقامة والعمل وأمن الحدود ولن يتمكنوا من الاستفادة من الاعفاءات الممنوحة لهم خلال المهلة المحددة التي أتيحت لهم.

حيث ستطبق الغرامات والرسوم وعقوبة السجن والمنع من دخول المملكة المقررة نظاماً بسبب تأخرهم عن المغادرة.

وبهذه المناسبة فقد دعا القنصل المصري في الرياض المواطنين المصريين المخالفين الى الاستفادة من حملة "وطن بلا مخالف" ، كما انه يحثهم على التقدم من تلقاء أنفسهم لمغادرة المملكة.

حيث سيتم اعفائهم من الرسوم والغرامات وبصمة مرحل، منوهاً الى ان القنصلية المصرية العامة في الرياض تقوم باصدار وثائق سفر مجانية للراغبين في العودة الى ارض الوطن لمن لا يحمل جواز سفر.

 

المصدر : وكالات