تقديم موعد الاختبارات النهائية 1438 : مواعيد اختبارات واجازة الفصل الدراسي الثاني النهائية
تقديم موعد الاختبارات النهائية 1438 : مواعيد اختبارات واجازة الفصل الدراسي الثاني النهائية

تقديم موعد الاختبارات النهائية 1438، كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم حقيقة الأخبار المتداولة حول تعديل مواعيد الاختبارات الدراسية والتي طالب بها الكثيرون اثنـاء الفترة الماضية، وذلك بعد أن توافق صيام شهر رمضان الكريم مع فترة إجراء اختبارات الفصل الدراسي الثاني بمختلف المراحل التعليمية.

تحديث 23-4-2017 : اصدر الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين أمر ملكي اليوم السبت الموافق 25 رجب 1438 هجرياً، يقضي بتقديم مواعيد الاختبارات النهائية لتكون قبل شهر رمضان المبارك، وستعلن وزارة التعليم بعد قليل بيان تفصيل بمواعيد الاختبارات الجديدة

التقويم المدرسي للعام الدراسي الحالي 1437 -1438، حدد مواعيد اختبارات الفصل الدراسي ضمن خطة التقويم الدراسي المعمول بها السنوات الماضية، وطلـب من العديد من منسوبي وزارة التعليم والطلاب بضرورة تعديل مواعيد الاختبارات، والتي ستوافق شهر 9-1438 أو شهر رمضان المبارك.

تقديم مواعيد الاختبارات النهائية قبل رمضان 1438

أخبار ما قبل صدور الأمر الملكي

نفي وزارة التعليم لأخبار تعديل مواعيد الاختبارات لم يكن هو الأوحد اثنـاء الفترة الماضية حيث تم نفي مثل هذه الأخبار عدة مرات والتي لم يصدر بها قرارات من الجهات الرسمية، وبالتالي فإن خطة التقويم المدرسي للعام الدراسي الحالي 1437-1438 هجرياً مفعلة على وضعها المعلن على موقع وزارة التعليم.

يجدر الإشارة لاعتماد وزارة التعليم خطة استقبال تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في مرحلة رياض الأطفال وكذلك الصف الأول الابتدائي، وسيتم البدء من عدا في استقبال تسجيل الطلاب المستجدين عبر موقع نظام نور وفق ما حدد بالخطة الزمنية.

تحديث: لا صحة لما تداول حول تقديم مواعد الاختبارات النهائية 1438 كما نشر على بعض الموافق وفق التصريحات الرسمية التي بيناها لكم بعالية.

تحديث: تكثر الأخبار المتناقلة على مواقع التواصل الاجتماعي حول شائعة تعديل موعد الاختبارات، وحتى الآن لم يصدر بيان رسمي عن وزارة التعليم يفيد بـ تقديم موعد الاختبارات النهائية لنهاية الفصل الدراسي الثاني.

التعليم ينفي تقديم مواعيد الاختبارات أو اجازة نهاية العام

نقلت بعض الصحف اليوم تصريحات نسبت لوزير التعليم حول نفي صدور أي قرار نحو تعديل مواعيد الاختبارات أو تقديم اجازة نهاية العام الدارسي، وتم التأكيد على إجراء الاختبارات في موعدها اثنـاء شهر رمضان المبارك دون تبديـل حتى الآن، وذلك تعقيبا على تردد شائعات عن تقديم موعد اجازة نهاية العام والاختبارات النهائية.

تحديث: أشارات بعض المصادر المطلعة لأن وزير التعليم يعكف على دراسة مكانية تقديم موعد الاختبارات اثنـاء شهر رمضان المبارك لتبدأ في السادس صباحاً بدلاً عن الساعة العاشرة، وحال التأكد من الخبر سننشره لكم في الحالي.

تحديث 1- رجب: نفي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بشكل قاطع وجود نية لتعديل مواعيد الاختبارات النهائية المقررة إقامتها اثنـاء شهر رمضان القـادم، مؤكداً خوض اختبارات المراحل الدراسية في توقيتها المحدد.

المصدر : وكالات