نتائج القدرات 2017 qiyas : استعلام نتائج قياس قدرات ورقي ومحوسب ورقم المركز الوطني للقياس للثانوية العامة
نتائج القدرات 2017 qiyas : استعلام نتائج قياس قدرات ورقي ومحوسب ورقم المركز الوطني للقياس للثانوية العامة

نتائج القدرات 2017 قياس ورقي، حدد المركز الوطني للقياس والتقويم اليوم، إعلان نتائج اختبار القدرات العامة، واستعلام نتائج قياس القدرات ورقي الفترة الثانية والتعرف على درجات اختبار القدرات للثانوية العامة من موقع نتائج قياس 2017 qiyas، بحلاف قياس تحصيلي والقدرة المعرفية .

المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، أجاب على تساؤلات شغلت تفكير المتقدمين إلى اختبار القدرات العامة اثنـاء الفترة الماضية، مؤكداً عدم وجود نجاح أو رسوب في اختبارات القدرات العامة، واستعرض كيفية التعرف على درجات نتائج القدرات 2017 ، مبينا أن وزن درجات اختبار قياس القدرات العامة يقدر بمعرفة الجهة المقدم لها نتيجة الاختبار.

نتائج اختبار القدرات العامة للثانوية العامة ورقي الفترة الثانية

اختبار القدرات العامة الورقي للثانوية العامة للفترة الثانية تعلن نتائجه اليوم الاثنين الموافق 20 رجب 1438 هجريا، 17 أبريل 2017، وفق الخطة الزمنية لمواعيد اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم، حيث يتم تحديد مقياس القدرة التحليلية و القدرة الاستدلالية للطلاب المتقدمين من خريجي الثانوية العامة، مع التعرف على قابلية الطالب على التعليم .

يقيس اختبار قياس القدرات العامة مدى قدرة الطالب على فهم المقروء، وإدراك العلاقات المنطقية، والقدرة على الاستنتاج،  ومقدرة الطالب على حل المسائل المعتمدة على المفاهيم الرياضية  الأساسية، وهو ما سيتم استنتاجه من نتائج القدرات 2017 .

استعلام نتائج القدرات 2017 qiyas نتائج قياس قدرات العامة ورقي ومحوسب ورقم قياس

التفاصيل الخاصة بكيفية التعرف على نتائج اختبار القدرات العامة 2017 ورقي الفترة الثانية ومحوسب، بخلاف التعرف على رقم قياس للاستعلام عن موعد صدور النتائج، وكيفية الدخول لموقع قياس النتائج ستجدونها بما وفر من شرح بالرابط التالي:

كيفية استعلام نتائج اختبار القدرات ودرجات قياس قدرات

اختبار قياس القدرات أحد أهم الاختبار التي تهم طلاب الثانوية العامة لتحديد مستقبلهم التعليمي، بخلاف تؤهل الكثيرين للالتحاق بفرص عمل، والرابط المرفق سيوفر لكم كافة الأمور المتعلقة بالاستعلام عن نتائج القدرات 2017 .

تحديث : التواصل مع الدعم الفني لخدمات موقع قياس النتائج 920033555، يتحي لكم إمكانه الحصول على رقم المشترك المفقود، للاستعلام عن نتائج القدرات العامة 2017 لطلاب الثانوية العامة الورقي الفترة الثانية .

المصدر : وكالات