أسباب انقطاع التطعيمات في المستشفيات الحكومية بالسعودية
أسباب انقطاع التطعيمات في المستشفيات الحكومية بالسعودية

قام العديد من المغردين السعوديين بإثارة مشكلة عدم توافر التطعيمات لأطفالهم في المستشفيات الحكومية على الرغم من تواجدها في المستشفيات الخاصة بمبالغ كبيرة كما يروج البعض شائعات بأن الأطفال الغير منتظمين في التطعيمات هم أفضل صحة من المنتظمين.

وعبر المواطنون عن استياءهم من صرف التطعيمات للأجانب واللاجئين السوريين بعد أسبوع وعدم توفيرها لأهالي المملكة إلا بعد 6 أشهر، مضيفين أن وزارة الصحة عاجزة عن تقديم تطعيمات اساسية ضرورية لأطفالنا في مستشفياتها ومراكزها الطبية.

وشدد المواطنون على ضرورة ‏تحصينات الأطفال لحماية الطفل من أمراض كثيرة، حيث آن الأطفال المنتظمين في التطعيمات هم أفضل صحة من المتأخرين والغير منتظمين من نقص مناعة وحرارة وغيرها.

ومن جانبه، قال فيصل محمد، ‘‏ابني موعد تطعيمه بالأمس ولَم نجد بالمركز الصحي آخر تطعيمه تمام سنتين وقالو لنا ليست ضروريه’.

وعلى صعيد متصل، أوضح فهد سليم، أنه يبحث عن تطعيم لابن أخي وبنتي في 3 مراكز صحية ولايوجد فيها’، مضيفا:’ما زلنا في بداية السنه واللقاحات وبعض الأدوية غير موجوده’.

وفي السياق ذاته، قال سمير الجنيد إن ‏تطعيم شلل الأطفال بالمستشفيات الخاصة وصل سعرها ٢٧٠٠ ريال لعدم توفره بالمراكز الحكومية، موضحا:’ يوجد لدي تأمين صحي ولم اجد حق السنة والنصف في المستشفيات الخاصة’.

المصدر : وكالات