بالفيديو .. موجة غبار قوية تضرب جدة اليوم وتوقعات بتعليق الدراسة غداً
بالفيديو .. موجة غبار قوية تضرب جدة اليوم وتوقعات بتعليق الدراسة غداً

ضربت موجة من الغبار مصحوبة برياح شديدة مثيرة للأتربة ظهر اليوم محافظة جدة، وقد تسببت هذه الأجواء في شبه انعدام في الرؤية، مما أجبر قائدي المركبات على تشغيل الإشارات التنبيهية خوفًا من وقوع الحوادث المرورية .

وقد رفعت موجة الغبار التي تلف أجواء محافظة جدة الاستعداد في القطاعات الصحية، حيث تم رفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ لمواجهة الموجة وتقديم الخدمة الصحية لمرضى الجهاز التنفسي.

من جهته أهاب مركز الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة المواطنين والمقيمين بمنطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة والأجزاء المجاورة لها على وجه الخصوص بأخذ الحيطة والحذر نظير هذه الرياح السطحية والتي قد تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية.

توقفت حركة الملاحة البحرية في ميناء جدة الإسلامي، اليوم الثلاثاء، بسبب تقلبات الأحوال الجوية، متمثلة في سرعة الرياح وتدني مستوى الرؤية”. حسب “الإخبارية”.

وفي السياق أعلن مطار الملك عبدالعزيز بجدة أن حركة الطيران طبيعية ولا تأجيل للرحلات حتى هذه اللحظة، وذلك في الوقت الذي تنتشر فيه موجة غبار في المحافظة.

ونصحت إدارة المطار بالتواصل مع شركات الطيران للتعرف على كافة المستجدات بشأن الرحلات المحلية والدولية.

ملاحظة .. في حال تم تعليق الدراسه ليوم غداً الاربعاء سوف يتم ابلاغكم فوراً حال صدور القرار فتابعونا ليصلكم كل جديد .. سلامة الطالب أهم من كل شيء

المصدر : الوئام