مغردو السعودية يدشنون هاشتاق حرر بيتك من mbc
مغردو السعودية يدشنون هاشتاق حرر بيتك من mbc

أثارت قناة mbc موجة من الجدل في تويتر بعد حملتها “كوني حرة” التي وصفها البعض بأنها تتنافى وتعاليم وقيم ومبادئ المجتمع، مما استدعى بالقناة لإصدار بيان عاجل بالأمس اعتذرت فيه عن الحملة، مؤكدة أنها انحرفت عن أهدافها، بسبب سلوك موظف غير مسؤول، كما أعلنت حذف التغريدات المسيئة.

ودشن مغردون عبر مواقع التواصل هاشتاقاً بعنوان “حرر بيتك من mbc”، حيث وصل الهاشتاق الترند في المملكة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بآلاف التغريدات، تعليقاً على هذا الموقف.

وعلق المغرد علي الزهراني بقوله: “لن تموت لو حذفتها من التلفاز فالرجل السعودي الغيور سيحذفها ونساء الرزينات وحفيدات عائشة سيحذفونها نصره لدين الله”.

وكتب عبدالله فرحات: “الحمد لله شهر كامل من غير دش وان شاء الله ما يركب عندي وربي الموضوع ما في أسهل منه، حرروا بيوتكم من فسقهم”.

وقال محمد العنزي “أكثر قناه مسحوب عليها ببيتنا .. حنا لازلنا متمسكين بالقناه السعوديه الاولى ولا زلنا نتابعها ومانرتاح الا اذا حطينا عليها”.

وكان لبعض المغردين رأي مخالف، خاصة بعد اعتذار القناة عن الحملة، وتوضحيها أنها انحرفت عن مسارها، وتم  اتخاذ اللازم حيال الشخص المسؤول عن ذلك، وحذف تغريداته.

وعلق المغرد أحمد الجدي‏ بقوله: “للأسف نحن أكثر ناس فاشلين في حملة المقاطعات قنوات mbc هي الأعلى مشاهدة لذلك أي خطأ لها لن يغتفر ولن يمر مرور الكرام”.

وكتب فيصل البدراني “أنا اشوف انكم تفتحون هاشتاق عن فيلم البنك العقاري أو عن الوظايف أو عن غلاء الاسعار افضل من هالمواضيع اللي لا تودي ولا تجيب”.

وندد حساب شلاخ الليبرالي من تغريدات المسؤول عن الحملة بقوله: “هذي نتيجة توظيف الأجانب الحاقدين على بلادنا الي لحم اكتافهم من خيرنا “.

المصدر : وكالات