بيروت ترقص على أنغام السالسا ضمن مهرجان Beirut Salsa Loca
بيروت ترقص على أنغام السالسا ضمن مهرجان Beirut Salsa Loca

على مدار ثلاثة أيام رقصت بيروت السالسا بمختلف أنواعها وذلك ضمن فعاليات مهرجان Beirut Salsa Loca، أحياه مجموعة راقصين وراقصات عالمين وعالميات يحترفون السالسا من إيطاليا، هولندا، السويد، اليونان، إسبانيا، كوبا، كولومبيا، ومن لبنان.

وفي حديث لموقع أبدى  منظم المهرجان مدرّب ومصمم الرقص شارل مكريس عن سعادته وحماسته بإقامة الدورة الرابعة من مهرجان Beirut Salsa Loca وصـَرح:” إن استمرار المهرجان في أربع دورات هو دليل نجاحه، ونحن هذا العام استقدمنا راقصين محترفين من دول اشتهرت برقصات السالسا، والمميز بمهرجان هذا العام أننا قدمنا المهرجات بطريقة احترافية أكثر من الأعوام السابقة، وقدمنا اثنـاء العروض لمحة تاريخية عن عمر وتاريخ ونشأة هذه الرقصة، وسنستمر في إحياء هذه النوعية من المهرجانات خصوصاُ أنه أصبح لرقصة السالسا جمهور كبير في لبنان “.

إستمر مهرجان Beirut Salsa Loca على مدار ثلاثة أيام في الثالث، الرابع والخامس من شهر مارس الجاري في فندق ريجنسي بالاس أدما برعاية وزارة السياحة اللبنانية.

وقد أقيمت فعاليات السجادة الحمراء الخاصة بالمهرجان ليلة السبت في الرابع من الشهر الجاري بحضور عدد من الفنانين والصحافيين لتبدأ بعدها سهرة خاصة تحت عنوان History of Salsa

 وخلال هذه الأمسية المميزة تم تقديم عدد من اللوحات الإستعراضية الراقصة التي نقلت الحضور في جولة عبر العالـم مع راقصين محترفين من أنحاء العالم قدموا رقصات عديدة من نوع سالسا، هيب هوب، تانغو الأرجنتيني والرقص شرقي.

وفي هذا المهرجان الأول من نوعه، قدّم راقصون من مدرسة مصمّم الرقص شارل مكريس “Makriss Dance Ministry” رقصة خاصة تحمل رسالة سلام تفيد بأنّ ” الإرهاب لا دين له” عبر إبداع فني راقص.

وقدّم السهرة أحمد سالسا بإسلوب عفوي ومرح فأضاف جوّاً مميزاً وتفاعل معه الحضور، وخلال السهرة دعى أحمد كل من الليدي مادونا ومكريس لتقديم بعض الخطوات الرئيسية لرقصة السالسا على إيقاع صفقات الجمهور الذي إستمتع بفن الرقص الراقي.

ورغم إنتهاء فعاليات هذا المهرجان لن تتوقّف نشاطات شارل مكريس لهذا العام إنما سيكون مكريس الراعي في لبنان للبطولة العالمية لرقص السالسا” World Salsa Summer” حيث حاز مكريس على الرخصة الخاصة بهذه المسابقة العالمية التي تُقام في الولايات المتحدة الأميركية ، وتحديداً ميامي فلوريدا وسيشارك فيها أفضل الراقصين المحترفين من لبنان ومختلف دول العالم اثنـاء الصيف المقبـل.

فضلاً عن ذلك، كان قد إنتهى مكريس سلفاًً من تصميم لوحات راقصة ضمن فيديو كليب أغنية “قلبي عاليمين” للفنان نادر الأتات تحت إدارة المخرج سعيد الماروق، كما ويتجهـز مكريس للسفر إلى إيطاليا من أجل عمل فني جديد، أيضاً يحضّر شارل مكريس مفاجأة فنية سوف يعلن عنها في الوقت المناسب.

المصدر : وكالات