صور ومواصفات وسعر كرايسلر باسيفيكا 2018 الهجينة
صور ومواصفات وسعر كرايسلر باسيفيكا 2018 الهجينة

كشفت شركة كرايسلر اثنـاء الفترة الماضية عن السيارة الجديدة باسيفيكا 2018 الهجينة و هي النسخة التي تسعى من خلالها شركة كرايسلر ان تصبح سيارتها اقل استهلاكا للوقود و اكثر صداقة للبيئة ، السيارة لم تتغير من حيث التصميم عن الموديل السابق منها فالجيل الحالي مازال حديثا ولا يحتاج الى تغيرات جذرية في الوقت الراهـن .

قائمة السيارات المنافسة لكرايسلر باسيفيكا 2018 الهجينة : 
المنافسة هنا تنحصر فقط بين السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الكامل بالاضافة الى كونها سيارة عائلية ذلك بالاضافة الى نموذج المحرك الهجين ، لذلك فان اقرب المنافسين هوندا اوديسي و التي تأتي بمحرك 3.5 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 280 حصان و كذلك السيارة تويوتا سيينا .

نبذة سريعة عن تاريخ كرايسلر باسيفيكا : 
عادت السيارة باسيفيكا للحياة مجددا اثنـاء شهر يناير من عام 2016 و ذلك خـلال فاعليات معرض ديترويت بعد ان توقف انتاجها في عام 2008 ، و ذلك بعد ان اعلنت شركة كرياسلر عن ايقاف انتاج السيارة تاون اند كانتري ، حيث تم الكشف عن باسيفيكا كسيارة بديلة لها .

تصميم كرايسلر باسيفيكا 2018 الهجينة : 
التصميم الخارجي للسيارة كرايسلر باسيفيكا 2018 الهجينة لا يختلف في الكثير عن النسخة القياسية من السيارة فعلى الرغم من وجود شعار المحرك الهجين الا ان الاختلاف الوحيد بينهم يأتي في حجم السيارة حيث تصبح النسخة الهجينة اصغر من حيث الابعاد و كذلك قاعدة الاطارات .

الواجهة الامامية من السيارة جاءت بالشبك الرياضي المعتاد العلوي و السفلي بالاضافة الى المصابيح المصتلة بالشبك العلوي ومصابيح الضباب في اسفل المصد .

على جانبي السيارة لا يوجد الكثير من التفاصيل سوى قطعة الكروم الممتدة في الاسفل على جانبي الابواب و ايضا الاطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة و يحيط بالزجاج الجانبي اطار من الكروم اللامع ، و من الجهة الخلفية للسيارة فلن ترى الكثير من الملامح الرياضية و انما عملت شركة كرايسلر لكي تصبح نموذج عائلي جيد .

تصميم داخلية كرايسلر باسيفيكا 2018 الهجينة : 
احد اكثر الامور اهتمام في داخلية كرايسلر باسيفيكا 2018 هي المساحة الداخلية و تحديدا في الصندوق الخلفي ، السيارة تتسع من الداخل لسبعة افراد و غالبا لن تضطر لثني المقاعد الخلفية لتعطي مساحة اوسع للصندوق الخلفي حيث يحتوي على مساحة جيدة .

داخلية السيارة تحتوي على الدركسون الكبير ذو الازرار المتعددة و شاشة الملاحة في الوسط ويحيط بها فتحات المكيف بالاضافة الى القماش الفاخر على الطبلون الامامي و الكونسول الوسطي المنفصل عنه ، حصلت المقاعد الخلفية على شاشات ترفيهية .

محرك كرايسلر باسيفيكا 2018 الهجينة : 
تجمع السيارة ما بين المحرك البنزين و المحرك الكهربي ، المحرك سعة 3.6 لتر بعدد 6 سلندر بالاضافة الى المحرك الكهربي فتحصل السيارة على قوة اجمالية تبلغ 287 حصان و عزم الدوران 262 رطل قدم و تبلغ السرع القصوى للسيارة 200 كم / ساعة .

سعر كرياسلر باسيفيكا 2018 الهجينة : 
سعر النسخة الكهربائية سيبدأ من 32,000 دولار و هو ما يعادل 120,000 ريال تقريبا .

المصدر : المرسال