10 شركات هندية تشارك بمعرض «أوتوتيك» لقطع غيار السيارات بالقاهرة
10 شركات هندية تشارك بمعرض «أوتوتيك» لقطع غيار السيارات بالقاهرة

تعتزم 10 شركات هندية عاملة فى مجال تصنيع قطع غيار السيارات المشاركة فى معرض «أوتوتيك 2017» الذى من المزمع أن يعقد بالمركز الدولى للمؤتمرات فى الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجارى.

وصـَرح سانجاى باتاتشاريا سفير الهند في القاهرة إن الهند تعد مركزا عالميا لشراء قطع غيار السيارات وتشتهر منتجاتها بالجودة وانخفاض أسعارها.

أردف باتاتشاريا أن الهند مؤهلة لتلبية احتياجات السوق المصرية الخاصة بقطع غيار السيارات نظرا للنمو السريع الذى يشهده هذا القطاع.

وصـَرح بهسكار ساركار، المدير التنفيذى وسكرتير المجلس الهندى لترويج الصادرات الهندسية إن مشاركة الشركات الهندية تهدف إلى تعزيز علاقات الهند مع مصر وشمال أفريقيا فى مجال قطع غيار السيارات.

ومن المتوقع أن يشارك نحو أكثر من 300 ماركة وأكثر من 5000 زائر اثنـاء الدورة الـ24 لمعرض أوتوتيك ويعد منصة يمكن من خلالها التواصل مع كبار متخذى القرار المتخصصين فى مجال صناعة قطع غيار السيارات وإكسسوارات السيارات وورش السيارات ومعدات خدمة السيارات والصناعات المغذية.

وبلغت واردات الهند من قطع غيار السيارات الى مصر نحو 75 مليون دولار العام الماضى وهو ما يمثل 7.5% من إجمالى واردات مصر من تلك المنتجات وتأتى الهند بين أكبر ست دول مصدرة لمصر.

وتصل قيمة التجارة الثنائية بين الهند ومصر نحو 3.23 مليار دولار اثنـاء العام الجارى.

المصدر : البورصة