افضل افلام الأنمي اليابانية لعام 2017
افضل افلام الأنمي اليابانية لعام 2017

يُطلق اليابانيون كلمة “انمي” على جميع أنواع الرسوم المتحركة ويعود أصلها إلى كلمة “أنيميشن”، ويُعتبر “المانجا” هو أساس الأنمي، وهو القصص المصورة التي يتم تحويلها إلى رسوم متحركة، وقد أطلقت اليابان أولى أفلام الأنمي عام 1917 والذي كانت مدته دقيقتين فقط، ثم أخدت صناعة هذه الأفلام تتطور شيئاً فشيئاً، حتى أصبحت اليوم تحقق أرباحاً هائلة، كما أن الكثير من الناس يقبلون على مشاهدتها من جميع أنحاء العالم.

أنواع الأنمي :
تتنوع أفلام الانمي بحسب الفئة التي تُعرض من أجلها، ويمكن تصنيفها إلى أربعة أنواع وهم : الكودومو، الشونين، الشوجو، السينين.

– الكودومو : يتخصص هذا النوع من الأنمي للأطفال، ويكون ذو غرض تعليمي بالإضافة لكونه مسلياً، كما أنه يخضع للرقابة لكي لا يحتوي على أي مشاهد غير لائقة بالأطفال.

– الشونين : يستهدف هذا النوع من الأنمي الفتيان المراهقين، ويتميّز بأنه سريع الأحداث، كما أنه يحفّز على بعض القيم مثل الصداقة والإرادة والشجاعة، وانتصار الخير.

– الشوجو : يهتم هذا الأنمي بعرض حكايات للفتيات المراهقات، ويتميّز بأنه دائماً ما يجعل الفتاة هي البطلة الرئيسية للفيلم، كذلك يظهر به تغيّر في طريقة تفكير الشخصيات عبر الأحداث.

– السينين : تختص أعمال هذا الأنمي بالشباب الجامعيين أو ما فوقهم، وتتميز بكونها أكثر تعقيداً وأكثر واقعية من جميع الأنواع الأخرى، كما أنها تقوم بالتركيز على إظهار الشر الموجود في العالم.

أفضل أفلام الأنمي لعام 2017 :
هناك قائمة من أفلام الأنمي لهذا العام حازت أعجاب الجمهور، لتصبح أفضل أفلام تم إصدارها لعام 2017، وهي تتنوع ما بين الأكشن، الفانتازيا، الكوميدي، الرياضي، الغموض وغير ذلك، كما أن معظمهم يمكن تصنيفه بأكثر من تصنيف واحد.

1- فيلم “Kuroshitsuji Movie: Book of the Atlantic” :
أول عرض لهذا الفيلم كان في الواحد والعشرين من شهر يناير، والذي تدور أحداثه حول “سييل فانتومهيف”، و”سيباستيان” اللذان يحققان في عدد من التجارب الغير شرعية في إحياء الموتى، وفي طريقهم لإكتشاف الحقيقة يواجهون خطر إقترابهم من الموت، ويُمكن تصنيف الفيلم أنه “شونين، أكشن، فانتازيا، تاريخي، كوميدي”.


2- فيلم “Kizumonogatari III: Reiketsu-hen” :
هذا الفيلم تكملة لسلسلة أفلام “Kizumonogatari”، حيث تم إصدار هذا الجزء الثالث من السلسلة في السادس من شهر يناير، وتدور أحداثه حول طالبة تدعى “كويومي” تعرضت لهجوم من قِبل مصاصي دماء، وبدأت ترى أشباح شريرة وخيّرة، وتتعرف على أساطير قديمة، لتبدأ رحلتها في معرفة السبب وراء كل ما يحدث لها،ويندرج الفيلم تحت تصنيف ” أكشن، غموض، قوى خارقة، مصاصي دماء”.


3- فيلم “Gyakusatsu Kikan” :
كان العرض الأول لهذا الفيلم في اليوم الثالث من شهر فبراير، وتدور أحداثه الفيلم في فترة من الزمن ينتهي فيها العالم النامي من اثنـاء الإبادة، و تتجه الشكوك في هذا الأمر تجاه رجل أمريكي يُدعى “جون بول” الذي يحاول رجل المخابرات “كلافيس شيبرد” معرفة حقيقته. ويُمكن تصنيف الفيلم أنه ” خيال علمي“.


4- فيلم “Sword Art Online Movie: Ordinal Scale” :
يُعتبر من أكثر أفلام الأنمي لهذا العام تحقيقاً لنجاح كبير، وقد تم عرضه في الرابع من شهر مارس خارج قارة أسيا، وتدور أحداثه في عام 2026 وذلك بعد مرور عامين على احداث لعبة جديدة تُسمى أوردون سكيل، صار لها شعبية كبيرة بين الناس. ويُمكن تصنيف الفيلم بأنه “أكشن، رومانسي، فاتنازيا”.


5- فيلم “Kuroko no Basket: Last Game” :
تم عرضه في الثامن عشر من شهر مارس، وتدور أحداثه حول مجئ فريق كرة سلة أمريكي إلى اليابان ليلعب مع الفريق الياباني مباراة ودية، ويُصنَّف الفيلم على أنه “رياضي، شونين”.


6- فيلم “Yoru wa Mijikashi Arukeyo Otome” :
أول عرض للفيلم في اليابان كان يوم السابع من شهر أبريل، وتدور أحداثه حول شاب يُدعى “senpai” يُحب فتاة ذات شعر أسود جميل، ويقوم بتتبعها سراً لرغبته في إيجاد فرصة التحدث معها، ولكنها لا تلاحظ حبّه لها، تصنيف الفيلم هو “كوميدي، رومانسي”.


7- فيلم ” Detective Conan Movie 21: Deep Red Love Letter”:
تم عرض الفيلم في الخامس عشر من شهر أبريل، وتدور أحداثه حول حادث مروّع يحدث في مبنى “Nichiuri”، ومحاولة كونان معرفة هوية المفجِّر وأهدافه وذلك بعد أن قام بإنقاذ “هيجي” و “كازوها” اللذان كانا محبوسان بداخل المبنى، يصنَّف الفيلم بأنه ” أكشن، غموض، بوليسي”.


8- فيلم ” Fairy Tail: Dragon Cry” :
أول عرض للفيلم كان في السادس من شهر مايو، وتدور أحداثه حول سفر”ناتسو دراغنيل” وأصدقائه إلى مملكة ستيلا، وكشف العديد من الأسرار التي ستجعلهم يحاربون الأعداء من أجل حماية العالم من المخاطر.يُصنّف الفيلم بأنه “أكشن، فانتازيا، شونين، كوميدي، مغامرة”.


9- فيلم”Blame! Movie” :
تم عرضه في التاسع عشر من شهر مايو، وتدور حداثه في عالم المستقبل الذي تسود فيه التكنولوجيا المتقدمة، و تواجه البشرية مشكلة فقدان قدرتهم على الوصول إلى مراكز التحكم في المدينة، وفي أرض صغيرة تدعى “الصيادين الكهربائيين” حيث مواجهة الموت بسبب تضاؤل الإمدادات الغذائية، تذهب الفتاة “زورو” لمحاولة إيجاد طعام لأسرتها، ولكن يكشفها برج المراقبة ويحاول القضاء عليها، فتحاول الهرب مع “كيلي” من أجل الوصول إلى المفتاح الذي يُعيد النظام مرة أخرى، تم تصنيف الفيلم أنه ” أكشن، خيال علمي، دراما، سينين”


10- فيلم “Resident Evil: Vendetta” :
تم عرض الفيلم في السابع والعشرين من شهر مايو في اليابان، والذي تدور أحداثه حول “كريس ريدفيلد” الذي يقوم باستدعاء زملاؤه لكي يقوموا بالقضاء على تاجر الموت والانتقام منه وذلك بعد قيامه بنشر فيروس قاتل بداخل مدينة نيويورك. يُمكن تصنيف الفيلم بأنه “أكشن، رعب، خيال علمي”.


11- فيلم ” Yoake Tsugeru Lu no Uta” :
تم عرضه في التاسع عشر من شهر مايو، وتدور أحداثه حول فتى يدعى “كاي” يدرس في المدرسة المتوسطة ويعيش في قرية منعزلة للصيد مع والده، وكان دائماً ما يشعر أنه وحيد ومتشائم حول حياته المدرسية ولكنه يخجل إخبار والده بهذا الأمر، وكان يشعر بالسعادة عند تحميله للأغاني التي يكتبها على الانترنت. تم تصنيف الفيلم بأنه “مغامرة، موسيقي، فانتازيا”.


12- فيلم The Irregular at magic high school The Movie: The Girl Who” “Summons the Stars :
أول عرض للفيلم كان في السابع عشر من يونيو، وقد تناول قصة “تاتسويا” و “ميوكي” حيث يقضيان العطلة بالذهاب إلى الفيلا الخاصة بهما في “أرخبيل”، ثم بعد فترة قصيرة تظهر لهم امرأة تدعى “كوكوا” التي تكشف للشاب “توتسويا” عن أمنيتها التي ستتضح في الفيلم. ويُمكن تصنيف الفيلم بأنه “أكشن، سحر، رومانسي، خيال علمي، قوى خارقة”.

الزوار يشاهدون الآن

المصدر : المرسال