أفضل آلة تقطير القهوة
أفضل آلة تقطير القهوة

في الآونة الأخيرة ظهرت الكثير من الآلات التي تستخدم في عملية تقطير القهوة، والمحافظة عليها لمدة زمنية طويلة دون حدوث تغير في جودتها، وسبب ظهور تلك الآلات هو توفير الوقت والجهد على الأفراد، والتي تشغلهم متطلبات الحياة اليومية عن القيام بصناعة القهوة، والتي قد تحتاج للكثير من الوقت، الذي لا يتوفر لدى أصحاب الوظائف والأعمال التجارية.

نبذة عن مشروب القهوة:
يُعد مشروب القهوة من بذور البن التي يتم تحميصها، ويتم زراعة البن في أكثر من ستين بلد على مستوى العالم ، و يتناوله ملايين البشر، بل أن الكثيرين من الأفراد لا يستطيعون أن يمارسوا أعمالهم دون احتساء مشروب القهوة ، وبالأخص في الصباح قبل بدء العمل ، و تعد دولة اليمن من أوائل الدول التي قامت بزراعة بذور البن علي المستوى العالمي ، بالإضافة إلي العديد من دول أمريكا اللاتينية و أفريقيا و أسيا ، و في الغالب يتم تناول القهوة من اثنـاء تحميص البذور ، وبعد ذلك يتم طحنها وتستخدم مغلية، وفقاً لعدة طرق تختلف من دولة إلي أخرى.

ما هي الاحتياجات المطلوبة في آلة تقطير القهوة؟
لاشك في أن طبيعة اختيار آلة تقطير القهوة تتوقف علي المتطلبات التي يرغب العميل فيها، ومنها طبيعة المواد المصنوع منها الآلة، ومدي تحملها للاستخدام، وكذلك العمر الافتراضي لها، وعدد أكواب القهوة التي تقوم الآلة بتجهيزها، والنكهة المطلوبة من القهوة، والمزايا التكنولوجية التي تتمتع بها الآلة مثل التوقيف الالكتروني، وقدرتها على منع التسرب.

أفضل آلة تقطير القهوة
1. آلة القهوة بوش:

وهى مناسبة للأسر التي تتميز بكبر العدد، وعن طريقها يمكن تجهيز ثمانية أكواب مرة واحدة، وطعم القهوة الناتج يتوقف على مدى جودة البن المستخدم، لذا فانه عند القيام باستخدامها ينبغي شراء نوعية جيدة من البن.

2. آلة القهوة هاملتون بيتش:
وهي تعد أفضل آلة تقطير القهوة من حيث السعر، بالإضافة إلي أنها عملية في المناسبات، حيث يمكنها صناعة ما يقارب اثني عشر كوب من القهوة في ذات الوقت، كما يمكن أن يتم إنهاء عملها أوتوماتيكيا، ويمكن من خلالها التحكم في نكهة القهوة المصنعة.

3. آلة القهوة brew express:
ويتم استخدامها في الحصول على القهوة من اثنـاء التنقيط، ويمكن أن تستخدم في إعداد ما يقارب أربعة أكواب، وهي معتمدة من كبريات الشركات العالمية.

4. آلة القهوة كيوريج:
وهى تعمل من اثنـاء وضع الماء والقهوة بالكمية المطلوبة، ويتم ضبطها من أجل تجهيز مشروب القهوة عند كل صباح.

5. آلة القهوة براون:
وهى مزودة بإبريق من الفولاذ، ولا يمكن أن تصدأ بفعل عوامل الزمن، كما أنها تحافظ على درجة حرارة القهوة فترة طويلة، وهى سهلة التنظيف.

6. آلة بونافيتا:
وهى مصنعة من مواد جيدة غير قابلة للصدأ، وتتميز بوجود إناء حراري من أجل المحافظة على درجة حرارة القهوة لفترة زمنية كبيرة، و يمكن من خلالها تصنيع ثمانية أكواب من القهوة ، وتتمتع بإمكانية وقفها الكترونياً.

7. آلة القهوة كلوير:
وتحتوى على تقنيات حديثة، ويمكن من خلالها تجهيز اثني عشر كوب ، و تستخدم آلية التنقيط ، ويتواجد بها إناء زجاجي محمول.

8. آلة القهوة كابريسو:
وهى تعد من أفضل آلات تقطير القهوة ، وحصلت علي الكثير من التقديرات الدولية ، وهى تعمل بالتنقيط ، ومجهزة بالعديد من البرامج ، التي يمكن خلالها التوقيف ذاتياً ، كما يوجد مؤشر خاص بالتعرف على مستوي المياه المتواجدة بها ، ويوجد بها إناء حراري للمحافظة على حرارة القهوة ، ومن السهل تنظيفها ، ويعتبر سعرها مناسب للمشترين.

فوائد مشروب القهوة:
يوجد العديد من الفوائد التي تتميز بها القهوة، ومنها علي سبيل المثال تحسين الكولسترول في الدم، والمحافظة على صحة الأوعية الدموية ، و الوقاية من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان ، ومنع تسوس الأسنان نظراً لاحتوائها على المواد التي تمنع تكون الميكروبات، كما تساعد القهوة في معالجة العديد من حالات الصداع ، وتمنح الجسم النشاط ، وتقلل الإحساس بالإرهاق ، وتحافظ علي البشرة و تقلل من التجاعيد و حبوب الشباب و الاكزيما.

الزوار يشاهدون الآن

المصدر : المرسال