افضل افلام انتوني كوين المفضلة عند العرب
افضل افلام انتوني كوين المفضلة عند العرب

مدار القرن الماضي بأكمله وقد وجدنا أفلام رائعة للغاية بطولة النجــم العالمي أنتوني كوين ، وقد أثرت في العالم بشكل كبير خاصة وأن أغلبيتها أفلام حاصلة على جوائز عالمية ، فمن يدرك هذه الحقبة الزمنية دون شك يتذكر الفيلم المميز والعبقري أسد الصحراء عمر المختار ، والكثير والكثير من الأفلام المميزة والتي سوف نقوم بعرض الأفضل منها عند الجمهور العربي اثنـاء السطور التالية .

الرسالة
شارك الممثل العالمي أنتوني كوين في هذا الفيلم العالمي في النسخة الانجليزية والذي قام بإخراجه المخرج مصطفى العقاد ، تضمن الفيلم القصة الإسلامية الكبرى وهي الرسالة النبوية ومضمونها ، وقد تم عمل نسختين من هذا الفيلم واحدة باللغة الانجليزية والتي كانت فيها البطولة لأنتوني كوين ، أما النسخة العربية كانت للفنان المصري عبد الله عيث ، أخذ هذا الفيلم ضجة عالمية كبرى خاصة للإنتاج الضخم وإقامة الفيلم على نسختين واحدة عربية والأخرى انجليزية يشير إلى ضخامة الفيلم .

فيلم لورانس العرب
شارك أنتوني كوين في هذا الفيلم العالمي حيث قام بشخصية عودة أبو تايه في الفيلم ، وكان له دور مؤثر للغاية في أحداث الفيلم ، شاركه في البطولة بيتر أوتول وجاك هوكينز وعمر الشريف ، قد تم إنتاج هذا الفيلم في عام 1962 ، وقد نال الفيلم أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل تحرير فيلم وكذلك أفضل موسيقى تصويرية لجائزة أوسكار العالمية .

أسد الصحراء
الفيلم الأشهر له في بلاد العرب حيث جسد شخصية المناضل الليبي عمر المختار ، وقد أنتج هذا الفيلم في عام 1981 م ، ربما لم يتعرف الكثير في بلاد العرب والعالم على شخصية عمر المختار قبل هذا الفيلم ، ولكن بقدرة هذا النجــم البارع في تصوير الشخصية القوية المناضلة المحبة لوطنها قد بيــن الصورة كاملة للأجيال الحديثة عن ما هو عمر المختار المناضل الليبي الكبير .

زوربا اليوناني
هذا الفيلم إنتاج يوناني أمريكي أقيم من أجل تخليد اسم النجــم العالمي زوربا ، وقد تم إنتاج هذا الفيلم في عام 1964 م ، قد اختير أنتوني كوين لبطولة الفيلم نظرا لإتقانه المميز في تشخيص وتجسيد الشخصيات الكبرى عالميا ، وبالفعل تمكـن الفيلم أن يحقق نجاحا رائعا في هذه الفترة فقد تم الإنفاق إنتاجيا على الفيلم ما يقرب من ثمانمائة ألف دولار بينما قام بجمع إيرادات قدرها تسعة ملايين دولار .

فيفا زباطة
الفيلم الأمريكي والذي تم إنتاجه في بداية الخمسينات من القرن الماضي ، وقد شارك أنتوني كوين البطولة مارلون براندو ، وفيه تدور أحداث الفيلم عن الثوري المكسيكي زباطة والثورة العارمة ضد الدكتاتور برفيريو دياز ، وحقق الفيلم أرباح وصلت إلى ما يقرب من مليوني دولار أمريكي .

رغبة في الحياة
فيلم درامي جميل قد أنتج في أواخر الخمسينات من القرن الماضي ، وكانت بداية عرض العمل الفني في أمـريكا ، شارك أنتوني كوين البطولة كيرك دوغلاس وحققا سويا أرباح رائعة في هذا الفيلم ، حيث قدرت أرباح الفيلم آنذاك بما يزيد عن اثنين مليوم وستمائة وخمسون ألف دولار أمريكي ، وحاز أنتوني كوين في هذا الفيلم ا على جائزة أوسكار العالمية كأفضل ممثل .

الرجل العجوز والبحر
رحلة خطيرة للغاية في عرض البحر ، الفيلم اعتمد فقط على أنتوني كوين فقد جسد شخصية الرجل العجوز الذي يبحر رغم سنه الكبير ، ويقوم بالسيطرة على القارب بكل ما لديه من خبرة ، الفيلم إنتاج عام 1990 ، وهو بالفعل من أروع الأفلام التي قد تشاهدها لهذا النجــم العالمي والفيلم من إخراج جود تايلور .

الزوار يشاهدون الآن

مقالات متنوعة

المصدر : المرسال