«أبراج» الإماراتية تفاضل بين بورصتى «لندن» و«نيويورك» لطرح قطاع الرعاية الصحية
«أبراج» الإماراتية تفاضل بين بورصتى «لندن» و«نيويورك» لطرح قطاع الرعاية الصحية

«هيرميس» تتولى إدارة الطرح.. وإتمام العملية الربع الثانى 2018

تفاضل مجموعة أبراج الإماراتية بين بورصتى لندن ونيويورك لطرح قطاع الرعاية الصحية والمستشفيات على مستوى الشرق الأوسط إحدى أذرع القطاعات الاستثمارية للمجموعة.

وعلمت «»، أن مجموعة أبراج اختارت المجموعة المالية هيرميس EFG لتولى إدارة عملية الطرح، على أن يتم إتمام العملية اثنـاء الربع الثانى من عام 2018، ومن المقرر أن تتضمن عملية الطرح فى البورصة تخارج جزئى لمجموعة أبراج من حصصها فى القطاع.

واستحوذت المجموعة في مصر اثنـاء الفترة الماضية على مستشفيات كليوباترا ومستشفى النيل بدراوى والشروق وتدرس عدداً آخر من المستشفيات.

واستثمرت المجموعة نحو 1.2 مليار دولار فى شراء المستشفيات فى الأسواق النامية والناشئة اثنـاء الفترة الماضية كأحد القطاعات الرئيسية فى محفظتها الاستثمارية التى تقترب من 10 مليارات دولار.

وتتوقع مجموعة أبراج ارتفاع النفقات على الخدمات الصحية فى الدول النامية بنحو 10% سنوياً حتى عام 2022، بزيادة نحو 3 مرات عن الدول المتقدمة، والتى تشكل فرصة كبيرة للنمو.

يذكر أن مجموعة أبراج، سبق وأن طرحت شركة «التشخيص المتكاملة» IDH والتى تمتلك معملى البرج والمختبر فى مصر، فى بورصة لندن قبل عامين بقيمة 900 مليون دولار للشركة تم طرح 35% منها فى البورصة، كما طرحت أبراج 25% من مستشفى كليوباترا فى البورصة المصرية العام قبل الماضى، وعملت «المجموعة المالية هيرميس» وقتها كمنسق عام للطرح.

المصدر : البورصة