السكر فيه سم قاتل.. هذه هي البدائل
السكر فيه سم قاتل.. هذه هي البدائل

تنشر لكم صحيفة المجرة خبر السكر فيه سم قاتل.. هذه هي البدائل.

حيث  اثبتت الدراسات الحديثة خطورة السكر سواء كنت تعاني مرض السكر ام لا ولكن هناك بدائل طبيعية للسكر تعطيك نفس النتيجة ولكن بدون أضرار وبفوائد أكثر وهذه أهم البدائل الطبيعية والصحية للسكر في الطعام والشراب والتي ستعطيكم المذاق الحلو الذي تبحثون عنه.

العسل الأبيض:

هذا هو البديل الأول الذي يأتي في أذهاننا بمجرد تحدثنا عن بدائل السكر الصحية، فإن وضع العسل على الشاي والقهوة والمشروبات الطبيعية وأيضا الزبادي لتحليتهم أمر متعارف عليه.

بودرة الفانيليا:

هل تعلمين أن الفانيليا تعطي للطعام مذاق حلو فيمكن استبدال السكر بها في عمل الحلوى وبالأخص على الزبادي أو الأرز باللبن. يمكن أيضا استخدام مستخلص الفانيليا ولكنها لن تعطي نفس التأثير مثل الفانيليا البودرة.

الملح:

لا تتعجبي، فالملح الطبيعي من أهم محسنات الطعم التي تساعد على إبراز السكر الطبيعي في الطعام، جربي وضع رشة ملح صغيرة على الخضراوات المشوية أوعلى العصائر الطازجة وتذوقيها. ستذهلين!

اللبن أو حليب اللوز السادة:

هل لاحظت من قبل أنك تحتاجين سكر أقل في كوب الشاي بلبن عن الذي تضعينه في كوب الشاي السادة؟ هذا لأن الحليب له مذاق حلو مثله مثل الكريمة وأيضا حليب اللوز السادة. ضعي أي منهم على المشروبات أو الفواكه الطازجة بدلا من السكر واستمتعي بطعمه اللذيذ.

البنجر والجزر:

يعد البنجر من أكثر الخضراوات السكرية على الإطلاق أما الجزر فهو حلو باعتدال ودون مبالغة. استخدمي البنجر أو الجزر في تحلية وجباتك بدلا من السكر. أو إن شعرت في أي وقت برغبة في تناول حلوى، اتجهي إلى أي منهم كبديل للحلويات المصنعة والمضاف إليها نسب كبيرة من السكر لتحليتها.

البصل المكرمل:

هل تعرفين أن البصل يحتوي على سكر طبيعي؟ نعم، إن البصل في الأصل حلو المذاق ويمكن التمتع بطعم السكر فيه عن طريق طهيه على نار هادئة حتى يصبح لونه داكنا وإضافته لأي طعام تريدين.

صوص التفاح:

بديل آخر للسكر يمكنك إدخاله بسهولة في الحلويات المخبوزة مثل الكيك والمافن وغيرها من المعجنات، هو صوص التفاح المصنوع في المنزل. هو له مذاق حلو مثل السكر دون أضراره!

الفواكه الطازجة:

إن أردت إضافة بعض السكريات إلى إفطارك أو حتى تناول حلوى ما، اتجهي إلى الفواكه الطازجة بدلا من الأكلات المشبعة بالسكر! أضيفي فاكهتك المفضلة إلى الزبادي، الشوفان أو حتى حضري طبق سلطة فواكه واستمتعي بطعمه الحلو.

 

نتمنى ان تشارك خبر السكر فيه سم قاتل.. هذه هي البدائل عبر مواقع التواصل الاجتماعية فيس بوك وتويتر وقوقل بلس.

المصدر : الحكاية