«الصحة» تفتتح مستشفيين بالأقصر بعد تطويرهما بـ 500 مليون جنيه أكتوبر القـادم
«الصحة» تفتتح مستشفيين بالأقصر بعد تطويرهما بـ 500 مليون جنيه أكتوبر القـادم

تفتتح وزارة الصحة والسكان، أكتوبر القـادم، مستشفيين في محافظة الأقصر، بعد تطويرهما بتكلفة 500 مليون جنيه.

وصـَرح الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، إنه من المقرر افتتاح مستشفيات الأقصر العام، وأرمنت المركزى بعد تطوير الإنشاءات الخاصة بها والتجهيزات الطبية.

وتفقد «عماد» أعمال الإنشاءات والتجهيزات بمستشفى العديسات المركزى بمركز الطود في محافظة الأقصر المتوقع افتتاحها الفترة المقبلة.

وبيـّن وزير الصحة، أن تكلفة الإنشاءات بالمستشفى بلغت 251 مليون جنيه، وتتكون من دور أرضى و4 طوابق، و79 سريراً، منهم 14 سرير عناية مركزة و7 أسرة للإفاقة و12 سرير غسيل كلوى، وقسم للحضانات به 14 حضانة، 6 منها للمبتسرين و8 لحديثى الولادة، بالإضافة إلى 4 غرف عمليات كبرى.

كما تحتوى على 15 عيادة خارجية وصيدلية، وقسم للاستقبال والطوارئ به 4 أسرة انعاش و3 ملاحظة و3 فرز، وغرفة للعزل، وقسم للاشعة به رنين مغناطيسى واشعة سينية واشعة الصبغة واشعة السونار، وقسم للمناظير، ومعمل تحاليل وقسم للنساء والولادة، وقسم للأسنان، وبنك للدم.

وأمـر وزير الصحة والسكان، بتحويل المستشفى إلى مستشفى متخصصة فى الإصابات وحوادث الطرق، لخدمة حالات الطوارئ الناجمة عن حوادث الطرق في المحافـظة، بالإضافة إلى عملها فى خدمة أهالى قرية العديسات، وخصوصاً قسم الحضانات وقسم الغسيل الكلوى.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم، إنها أصدرت 152 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بقيمة 239.6 مليون جنيه اثنـاء الفترة من 5 إلى 9 سبتمبر الجارى.

وصـَرح الدكتور عماد كاظم مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، إنه من بين تلك القرارات 28 ألف قرار علاج لمرضى فيروس سى لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.

المصدر : البورصة