نقابة «أطباء الأسنان» تطالب بدعم الدولة للمؤتمرات الطبية
نقابة «أطباء الأسنان» تطالب بدعم الدولة للمؤتمرات الطبية

«هيكل»: أكثر من 8 آلاف طبيب وزائر شاركوا فى مؤتمر «EDSIC 2017»

 

طالب الدكتور إيهاب هيكل وكيل النقابة العامة لأطباء الأسنان بمزيد من اهتمام ودعم الدولة للمؤتمرات الطبية التى تعقدها النقابة، خاصة تلك التى تتوافر فيها مقومات المؤتمرات الدولية.

واكد فى ختام اعمال النسخة الثالثة من المؤتمر الدولى لنقابة اطباء الأسنان EDSIC 2017 والذى عقد اثنـاء الفترة من من 13 إلى 15 سبتمبر بهدف نقل الخبرات العالمية فى مجال طب الأسنان إلى مصر وتنمية المهارات الفنية لدى الأجيال الجديدة من شباب الأطباء- ان المؤتمر شهد نجاحا كبيرا اشاد به كل من شارك فيه سواء مؤسسات او افرادا او شركات عالمية الأمر الذى يمكن معه أن يصبح مؤتمرا عالميا اذا ما توافرت له بعض المقومات المادية واللوجيستية الأخرى.

اشار الى ان النسخة الثالثة من المؤتمر استطاعت ان تجذب أكثر من 1000 زائر عن النسخة الثانية والتى 7000 زائر ليصبح عدد زوار المؤتمر هذا العام أكثر من 8000 زائر شاركوا فى المؤتمر، من بينهم 104 محاضرين يين 14 دولة، ناقشوا احدث ما توصل اليه العلم فى مجال طب الاسنان فى 13 تخصصا، فضلا عن مشاركة 60 شركة عالمية متخصصة فى مجال طب الاسنان دون ان تكلف ميزانية الدولة جنيها واحدا.

وأردف: لم يقتصر الامر على حد المشاركة وانما ايضا على حجم وكمية الفعاليات التى استهدفت خلق حلقات تواصل حقيقية عن طريق عدد كبير جدا من ورش العمل التى تم تخصيصها لنقل الخبرات التى يشهدها مجال طب الأسنان على مستوى العالم إلى مصر بصورة مباشرة.

وصـَرح الدكتور إيهاب هيكل وكيل النقابة العامة لأطباء الأسنان وسكرتير المؤتمر أن EDSIC 2017 هذا العام رسخ مكانته كثانى أكبر مؤتمر من هذا النوع فى الشرق الأوسط بعد مؤتمر دبى وذلك بنسبة المشاركين فيه سواء من الأطباء والخبراء أو عدد ورش العمل والأوراق البحثية والتطبيقات التشخيصية والعلاجية التى نوقشت فيه، فضلا عما تضمنه المؤتمر من معرض لأحدث منتجات وأجهزة وخامات طب الفم والأسنان.

وأكد أن المؤتمر هذا العام أتاح الفرصة لمشاركة أكبر عدد من أطباء الأسنان والزائرين المهتمين بهذا المجال فى مصر للتعرف على أحدث ما توصل إليه العالم فى مجال طب الأسنان وباشتراكات أقل من مثيلاتها فى أى مكان بالعالم.

لفت إلى أن المؤتمر حرص هذا العام على تكريم كل من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة فضائية السويس كرئيس فخرى للمؤتمر والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان والدكتور أحمد قناوى رئيس جامعة المنيا.

المصدر : البورصة