تناول الحلويات بشكل صحي في رمضان
تناول الحلويات بشكل صحي في رمضان

يرغب الجميع في تناول الحلويات اثنـاء شهر رمضان المبارك، ولكن من الضروري أن نشير إلى أن معظم الحلويات التي تؤكل اثنـاء هذا الوقت مصنوعة من الدقيق والسكر والزيت والسمن والمكسرات (البقلاوة والكنافة والقطايف).

وهو ما يشكل خطر على الصحة، وزيادة الوزن، ولكن الخبر السار أنه يمكنك تناول الحلويات بشئ من الاعتدال مع الحد الأدنى من الدهون والسعرات الحرارية، فبدلا من صناعة الكنافة بالكريم الملئ بالسعرات الحرارية، يمكنك إعداده مع الجبن قليل الدسم، وتناوله دون إضافة أي شراب السكر، واستخدام منتجات الحليب منخفضة الدسم

وفي هذا الإطار أيضا يمكنك تجنب استخدام الزبدة والسمن واستبدالها بالذرة أو عباد الشمس أو زيت الكانولا وبكميات صغيرة، ولا تضيف العسل أو كريم على الكعك أو الحلويات، واستخدام السعرات الحرارية المنخفضة السكر بدلا من ذلك.

وفيما يتعلق بالعصائر، فلا يجب إضافة السكر إلى العصائر والسكر والحلويات، فلا تقوم بغمس الزلابية في شراب السكر (الشربات)

ولا يفضل تناول الحلويات مباشرة بعد الإفطار، حيث أن هذا سوف يزيد من حجم المعدة ويمكن أن يسبب تأخير في عملية الهضم. ويمكن أن يؤدي أيضا إلى تذبذب في مستوى السكر في الدم، الأمر الذي سيؤدي إلى تناول المزيد من الحلويات، فمن المستحسن أن يكون تناول الحلويات بعد ساعتين أو ثلاثة من الإفطار.

شاركها على الوتساب

المصدر : وكالات