كيف تثبتين وزنك بعد الرجيم
كيف تثبتين وزنك بعد الرجيم
الرشاقة حلم عدد كبير من السيدات، و لهذا نجد عددا كبيرا من النساء يخضعن لرجيم صارم و قاسي لفقدان الوزن، و الأكيد انه ليس من السهل أبدا فقدان كمية كبيرة من الدهون، و من أجل ذلك فان المرء يحرم من أشياء كثيرة إلى أن يصل إلى مبتغاه..
الهم الأكبر، لدى الشخص الخاضع للرجيم، يبدأ فعليا بعد الانتهاء من عملية الرجيم، و هو كيفية المحافظة على الوزن الذي وصل إليه، لان جسمه يكون قابلا للزيادة في الوزن بسهولة، و أي خلل في النظام الغذائي، يهدد بالزيادة في الوزن لا محالة.

سنقدم لك اليوم مجموعة من النصائح، التي ستساعدك على الحفاظ على الوزن الذي وصلت اليه:

عملت بجهد كبير على تخفيض وزنك، و يهمك المحافظة على ما وصلت إليه، تعلمي أن في حياتك الطبيعية، تقليل كميات الطعام التي تتناولينها و من الأفضل، تقسيم وجباتك ، من ثلاث وجبات اثنـاء اليوم، إلى ست وجبات صغيرة، و الأهم من هذا كله، شرب كأس كبير من الماء، قبل تناول الطعام، حتى يملأ معدتك، و تشعرين بالشبع بسرعة.

نعلم جميعا أن المأكولات الحلوى و الغنية بالدهون تغرينا و نعشق تناولها، لكن بما أنك ترغبين في المحافظة على وزنك، فلا يمكنك تناولها أبدا، لكن لا بأس بذلك مرة في الأسبوع، شريطة عدم الإكثار من تناولها.

لا يمكن أبدا الاستغناء عن تناول الدهون، لاحتوائها على مواد يحتاجها جسمنا، لكن أيضا، لا يمكنك تناولها كما تشائين، لهذا من الضروري، تحددي الكمية، و أيضا تناول الدهون المفيدة ، كزيت اللوز و زيت الزيتون، و الأفوكادوا..

و لا يمكننا أبدا نسيان أمرا مهما، و هو ممارسة الرياضة، مارسي الرياضة بانتظام، لمساعدة على الحفاظ على لياقتك جسمك، و لكي تحرقي ما تتناولينه.

المصدر : وكالات