كيف يحرق الصيام الدهون الزائدة في الجسم؟
كيف يحرق الصيام الدهون الزائدة في الجسم؟

يمكن أن يكون صيام شهر رمضان، فرصة مثالية، من أجل حرق الدهون والسعرات الزائدة، والعديد من الدراسات التي تم إجراءها في عدد من الدول العربية والإسلامية، تؤكد على إمكانية استخدام نموذج صيام رمضان في حرق السعرات الحرارية الزائدة.

وتؤكد نتائج الدراسات أن الصيام يساعد على ضبط مستويات الكوليسترول في الدم ومستويات حمض اليوريك، حيث يقوم الصائم باستهلاك كمية أقل من الطعام، ما يؤدي إلى انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم، وحينها تقوم الدهون التي يتم تخزينها في الجسم بتوفير ما بين 75: 76 % من الاحتياجات اثنـاء الصيام.

وتشير الدراسات إلى أنه اثنـاء الصيام، فإن النظام الغذائي عالي الدهون يساهم في منع ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، حيث تزيد مستويات حمض اليوريك في الدم من اثنـاء تناول منع هدم مركبات تحتوي على النيتروجين والبروتين، ما يساهم في زيادة حمض اليوريك، وهو ما يرتبط إيجابيًا مع فقدان وزن الجسم.

الخلاصة نتائج الصيام في رمضان بين المسلمين والحد من استهلاك الطاقة بين غير المسلمين إلى أن اتباع نظام غذائي عالي الدهون، والتي تشمل الدهون غير المشبعة، قد تكون مفيدة في منع ارتفاع الكولسترول في الدم وتحسين الاحتفاظ بالبروتين في الجسم.

شاركها على الوتساب

المصدر : وكالات