الأمر يفوق التوقعات.. هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت بيضتين يومياً
الأمر يفوق التوقعات.. هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت بيضتين يومياً

الجميع يعرف أن للبيض تكوينات خاصة تعود بالنفع على الإنسان، ولكن هذا النفع لدى الكثيرين لا يتعدى الحصول على الكالسيوم، ولكن في الحقيقة للبيض فوائد تفوق التوقعات، فللبيض العديد من الفوائد التي تعود على الجسم البشري، خاصة في حالة تناول من 2 – 3 بيضات يوميًا.

وسنعرض لكم فيما يلي بعض تلك المنافع غير المتوقعة.

دماغك يكون تحت حماية الكولين

الدهون الفوسفاتية، وهي التي تضمن الاتصالات الطبيعية من خلايا الدماغ، وهي التي تتألف من الكولين، وقد ثبت علميًا أن هذا الفيتامين بعينه هو أهم مواد بناء التي تعمل على تجديد خلايا المخ، إذا كنت تأكل بيضتين في اليوم، جسمك يتلقى ما يكفي من هذا المغذيات، حيث إن نقص الكولين يؤدي إلى انخفاض قوة الذاكرة .

الحفاظ على قوة البصر بفضل الـ”لوتين”

أظهرت البحوث الجديدة أن بيض الدجاج غني  “باللوتين”، هذه المادة هي المسؤولة عن الحفاظ على حدية البصر وقوته.

فيتامين (د) يساعد على امتصاص الكالسيوم

البيضة الواحدة تحتوي على  محتوى فيتامين (د) نفسه الذي تحتويه ملعقة كاملة من زيت السمك في المذاق، وعلاوة على ذلك، وجد العلماء وسيلة لزيادة كمية فيتامين D المحتوى في البيض عن طريق تغذية الدجاج بالمكملات الغذائية الخاصة، حيث إن  فيتامين (د) يساعد على امتصاص  عظامك وأسنانك للكالسيوم بشكل أفضل .

مركب فيتامين “ب” يحمي البشرة والشعر والكبد

البيض يحتوي على البيوتين، وفيتامين B12، والبروتينات المغذية للهضم والتي تساهم في تعزيز الشعر والجلد، كما أن الدهون الفوسفاتية الواردة في بيض الدجاج تعزز القضاء على السموم من الكبد.

تقلص مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

يحتوي البيض على أحماض أوميغا 3 التي تقلل من مستويات الدهون الثلاثية، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

فقدان الوزن

وصل العلماء الأمريكيون إلى استنتاج مفاده أنه إذا استطعت الجمع بين نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مع بيضتين في وجبة الإفطار، ستفقد الوزن في أسرع وقت. هذا الإفطار يظل لفترة طويلة، مما يسمح لك لتقليل كمية الطعام المستهلكة في يوم واحد.

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

الكولين، وهو أمر ضروري جداً للدماغ، ويقلل أيضاً من خطر الإصابة بالسرطان. ووفقاً لنتائج الدراسة، بالنسبة للنساء اللواتي يتضمن حمية يومية في مرحلة المراهقة تشمل البيض، انخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 18٪.

مفيدة عند التخطيط للأطفال

هذا الأمر خاص بزوجتك، حيث عليك بنصح زوجتك بتناول بيضتين يوميًا في حالة تخطيطكما لإنجاب أطفال، حيث إن البيض يحتوي على  فيتامينات B الذي يشارك في تشكيل الهرمونات الجنسية، حيث إن فيتامين B9 له اسم آخر وهو  حمض الفوليك. فمع مساعدته، يتم تشكيل خلايا الدم الحمراء والأنبوب العصبي للجنين، وتقليل خطر التخلف العقلي للطفل، لذلك هذا السبب في فيتامين B9 ضروري جداً للنساء أثناء التخطيط للحمل، فبيضة واحدة تحتوي على 7.0 ميكروغرام من فيتامين B.

تبطيء عملية الشيخوخة

ويتضح ذلك من البحوث التي أجراها علماء هولنديون. في 87٪ من الأشخاص من 35 إلى 40 سنة، اختفت بقع العمر ورفع الجلد والتجاعيد حول العينين.

شاركها على الوتساب

المصدر : وكالات