فوائد زيت جنين القمح
فوائد زيت جنين القمح

ز
زيت جنين القمح يؤخذ من زيت نواة حبوب القمح وهو وسيلة ناجحة لمختلف المشاكل الصحية والجمالية. كما أنه مصدر غني بفيتامين B6 وحمض الفوليك والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى. بعض الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جنين القمح مثل حمض الأوليك، والأحماض البالمتيك، والأحماض اللينوليك والأحماض الدهنية جيدة لصحة الجسم.

كما أن هذا الزيت يحتوي على كميات وفيرة من الفيتامينات والمعادن كفيتامين A، فيتامين E وفيتامين B، وفيتامين D وفيتامين K والمعادن والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد. لذلك عليك إتباع هذه الفوائد البسيطة التي ستساعد في حل الكثير من المشاكل الجمالية والصحية.

1- مزيل ماكياج العيون :
مناطق العين حساسة وعرضة للتلف والاحمرار. ولذلك، يبدو من الصعب العثور على أفضل مزيل ماكياج صمم خصيصا للمناطق العين الحساسة. بعض من مزيلات ماكياج العيون تحتوي على المواد الكيميائية القاسية التي يمكن أن تسبب تهيج واحمرار والمزيد من الضرر لمناطق العين. ومع ذلك، الزيوت الطبيعية مثل زيت جنين القمح وهي الحل الأفضل ولا حاجة لشراء المنتجات باهظة الثمن. زيت جنين القمح آمن والطبيعي.

2- ترطيب الجسم والوجه :
يمكنك أيضا الاستفادة من زيت جنين القمح للبشرة عن طريق إضافته إلى كريم الترطيب. فمن المستحسن خلط نصف زجاجة من زيت جنين مع نصف محتويات كريم ترطيب الجسم. سيكون لديك كريم رائع لترطيب الجسم الذي يمكن أن يساعدك في علاج جفاف بشرة الجسم ويجعل الجسم لامع وناعم. يمكنك صنع مرطب رائع للوجه مصنوع من زيت جنين القمح. تحتاج فقط إستعمال الخلاط لخلط 3 ملاعق كبيرة من زيت جنين القمح، ونصف كوب من اللبن ونصف حبه من الافوكادو. ضع العجينة على البشرة وتركها لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يمكنك شطفه بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه العملية لبضع مرات في الأسبوع سيجعل البشرة ناعمة وجميلة.

3- التخلص من جفاف القدمين :
زيت جنين القمح يعالج جفاف القدمين ويساعد في تليين الجلد بشكل طبيعي وفعال. تحتاج فقط إلى تطبيق كمية كافية من زيت جنين القمح على القدمين قبل وقت النوم. وبعد ذلك، يجب لبس الجوارب لمنع التراب الموجود في السرير والبطانيات. علاوة على ذلك، الجوارب تساعد في ترطيب الجلد إلى حد كبير. للحصول على أفضل نتيجة، ينبغي تكرار هذا العلاج يوميا لمدة أسبوعين. علاوة على ذلك، يمكنك استخدام زيت جنين القمح كمرطب للمرفقين والركبتين وكذلك اليدين.

4- مكافحة الشيخوخة :
يمكنك الاستفادة من استخدام زيت جنين القمح ليساعد في العناية بالبشرة. كما أنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين E، ومركبات مضادة للأكسدة التي تساعدك على إبطاء عملية الشيخوخة. عندما يتم تطبيق زيت جنين القمح على البشرة يتغلغل بسرعة. علاوة على ذلك، رائحة زيت جنين القمح لطيفة وممتعة. لذلك، يمكنك تطبيقه مع المستحضرات العادية أو الكريمات. زيت جنين القمح يترك البشرة ناعمة وطرية طوال اليوم. ويعتبر فيتامين E الموجود في زيت جنين القمح رائع ومهم لمكافحة الشيخوخة ويساعد في العناية بالبشرة. هناك سبب آخر لمكافحة الشيخوخة وهو قدرته على تحسين وظيفة الجهاز المناعي. وذلك لأنه يحتوي على الزنك. عادة، 100 ملغ من زيت جنين القمح يمكن أن يحتوي على 17 ملغ من الزنك. كما أن تطبيق هذا الزيت موضعيا على بشرتك يقلل من خطر الاصابة بالتجاعيد والخطوط الدقيقة ويساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة.

5- يعزز الطاقة :
زيت جنين القمح هو مصدر غني بسلسة من مادة الكحول الأولي المشبع الذي يطلق عليه أوكتاكوزانول. وهذا أمر مهم لزيادة الطاقة من العضلات في الجسم. لذلك، ينصح للأشخاص الرياضيين إستخدام زيت جنين القمح لزيادة القدرة على التحمل وقوة التحمل. هذا الزيت يوفر الطاقة وما يكفي من الأوكسجين ويجعلك أكثر نشاطا.

6- يحارب تراكم الدهون :
إذا كنت تعتقد أن هناك تراكم الدهون في الجسم، واستخدام القمح الجرثومية النفط بانتظام. وهذا سوف يساعد في إزالة الدهون الزائدة التي قد أودعت في الجسم، كما هو الدهون الجيدة المقاتلة. ويمكن ان يكون جزءا من أي نظام فقدان الوزن لأنها يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن بشكل فعال.

7- مصدر جيد للبروتين :
زيت جنين القمح غني بالبروتينات ويحتوي على بروتين حوالي 28٪. البروتينات تساعد في توفير المواد الغذائية إلى الخلايا والحفاظ على صحتهم. وهي جيدة ايضا لاصلاح الخلايا التالفة. إذا كنت نباتي، يمكنك تضمين ذلك في نظامك الغذائي، وسوف يساعد في توفر نفس فوائد اللحوم وغيرها من المنتجات غير النباتية.

8- ينظم الجهاز العصبي :
زيت جنين القمح هو مصدر جيد للأحماض الدهنية أوميغا 3، وهو مفيد جدا لتنظيم الجهاز العصبي. لذلك، هذا الزيت ممتاز لرفع المزاج، ومنع الاكتئاب. يستهلك هذا الزيت ليقلل من التوتر إلى حد كبير بسبب فيتامين B. يمكنك إضافة زيت جنين القمح في نظامك الغذائي كرشه على الحساء، والآيس كريم، والزبادي والسلطات والحبوب.

9- يحسن صحة الفم والأسنان :
استهلاك زيت جنين القمح بانتظام، سيساعدك في العيش حياة طويلة وصحية وخالية من أي أمراض. فإنه يمنع الكثير من الأمراض، وكذلك يحد من التوتر. بل هو أيضا وسيلة لقيادة حياة صحية، كل ما عليك القيام به هو إضافة ثلاثة فناجين من القمح في نظامك  الغذائي العادي.

10- علاج لمشاكل الشعر :
زيت جنين القمح يساعد في علاج جفاف وتلف الشعر. وعادة ما يتسبب في الجفاف والتلف هو نقص الفيتامينات والمعادن التي تحدث بشكل طبيعي في الشعر. نقص الفيتامينات والمعادن في الشعر هو أمر شائع جدا، لا سيما للأشخاص الذين يتعرضون باستمرار للظروف البيئية السيئة. فقط بعد عده إستعمالات لهذا الزيت ستلاحظ بالفعل تحسن ملحوظ في مرونة وتوهج وقوة الشعر. علاج الشعر مع زيت جنين القمح يجعله أكثر مقاومة لأشعة الشمس، والرياح الشديدة وغيرها من الآثار الضارة المماثلة. الاستخدام الصحيح لهذا الزيت عن طريق تدليكه على فروة الرأس وتركه لمدة 15 إلى 30 دقيقة مرتين في الأسبوع.

المصدر : وكالات