كيف تحاربين أعراض الشيخوخة التي تظهر على شعرك؟
كيف تحاربين أعراض الشيخوخة التي تظهر على شعرك؟

تحلم كل واحدة منا بالحصول على شعر صحي ورائع المظهر، ولكن بالإضافة إلى التقدم في السن هناك العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى شيخوخة الشعر، ولهذا أحضرنا لكٍ من مجلة “بولد سكاي” نصائح مختلفة لتحافظي على إطلالة شعرك الشاب الجميل.

استخدام الكثير من الشامبو

يجب عليكِ التوقف عن الإفراط في استخدام الشامبو على فروة رأسك، لأنه قد يؤدي إلى تبييض الشعر. فهو يزيل الزيوت الطبيعية من فروة الرأس، ويجفف شعركِ، ما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة للشعر كما عليك استخدام الشامبو الخالي من البارابين لمنع تلف الشعر.

التدليك بالزيت

يمكن أن يساعدك تدليك فروة رأسك بالزيت على منع شيب الشعر فقط قومي بتسخين بعض زيت الزيتون، ثم دلكي به فروة رأسك واتركيه، قبل شطفه في الصباح، حيث يساعد تدليك فروة الرأس على تقوية جذور الشعر، وإبقاء فروة الرأس رطبة، ما يمنع الظهور المبكر لشيب الشعر.

اختاري الحمية الخضراء

اعتماد نظام غذائي صحي يساعد بشرتك وجسمك وشعرك في آن واحد فشعرنا مكون من البروتين بنسبة 90 % وبالتالي يُعد تناول الغذاء المناسب أمرا بالغ الأهمية، حيث إن تناول الفواكه الطازجة والخضار يساعد على الحفاظ على شباب شعرك.

تجنبي أدوات تصفيف الشعر الحرارية

يتسبب الاستخدام المفرط لآلات التصفيف الحرارية في تلف وشيب الشعر لدى الكثير من النساء، فعليكِ تجنب الآلات الحرارية لأنها تُجرد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية، وتتركها جافة ولتتجنبي هذا عليك الحرص على استخدام الآلات الحرارية بين الحين والآخر فقط، مع استخدام رذاذ الحماية من الحرارة على شعرك.

قللي من الاستحمام

للحفاظ على لمعان شعرك عليكِ التقليل من الاستحمام أو تخطي مرحلة غسل شعرك بين اليوم والآخر حتى لا تجرديه من زيوته الطبيعية فغسل شعرك كل يوم يمكن أن يسبب خللاً هيدروجينياً في فروة الرأس.

المصدر : وكالات