أسرار التخلص من دهون البطن والظهر
أسرار التخلص من دهون البطن والظهر

يعتبر كلا من البطن والظهر من المناطق العنيدة في الجسم التي يصبح من الصعب التخلص من الدهون المتراكمة فيهما ، وربما تكون قد قمت بتجريب العديد من الطرق لذلك ، أليس كذلك ؟ والمؤسف في هذا الأمر هو أنك لا تستطيع إستهداف جزء معين لتقليل الدهون الموجودة به ، ولكن يوجد بعض الأطعمة والتمارين الرياضية التي تساعدك في القضاء على الدهون المرتكزة في بعض المناطق الصعبة من الجسم .

قد يساعدك النظام الغذائي والتمارين الرياضية في تناسق الجزء العلوي من الجسم ، مما يخفض وزن الجسم عموما ، فلا يمكن التخلص من هذا الوزن في منطقة بعينها ، وأفضل طريقة للقيام بذلك هو الربط بين النظام الغذائي الذي تتبعه ونوع التمارين الرياضية التي تقوم بها ، مما يساعد في تناسق شكل الظهر والبطن .

ينبغي التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم أينما كانت هذه الدهون ، فإنها تسبب العديد من المخاطر الصحية على القلب ، وقد تهدد حياة الأشخاص ، عليك القيام بشيئ حيال هذا الأمر قبل أن يصبح الوقت متأخرا ، لذلك يقدم لك هذا المقال أفضل الوسائل المثبتة والمجربة التي تساعدك في التخلص من دهون الظهر والبطن .

أولا : خطوات التخلص من دهون البطن

1- تناول ثلاثة وجبات : تعتبر أفضل طريقة للتخلص من دهون البطن هي تناول ثلاثة وجبات رئيسية ، لأن الإفراط في تناول الطعام بين الوجبات يزيد فرص زيادة الدهون في هذه المنطقة .

2- توقف عن تناول الدايت صودا : أثبتت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون علبتين من الدايت صودا أو أكثر ، يزداد مقياس خصرها ، حيث وجدو أنه يساوي ستة أضعاف الأشخاص الذين لا يتناولون هذه المشروبات ، فالسكريات المصطنعة الموجودة  ضمن مكونات الدايت صودا تعرقل عملية الميتابوليزم وتزيد من معدلات الإنسولين في الجسم ، مما يؤدي إلى تخزين الدهون في منطقة البطن .

3- التوقف عن التوتر : إذا كنت تعاني من بعض الضغوط النفسية ، يقوم الجسم بإفراز هرمون الكورتيزول ، وإذا زاد مستوى الكورتيزول ، يقوم الجسم بتخزين الدهون في الجسم بإشارة من المخ .

4- جرب تمارين HIIT : تشير هذه الإختصارات إلى “High-intensity interval training” ، والتي تعني التدريب المكثف المتقطع ، تساعد هذه التمارين في الحصول على نتائج سريعة وفعالة في وقت قصير ، حيث تساعد في التخلص من دهون البطن .

 

ثانيا : خطوات التخلص من دهون الظهر

1- إملأ معدتك بالألياف : تعتبر الألياف من الأطعمة التي تستغرق وقتا طويلا لتتم عملية هضمها ، مما يساعد في الشعور بالشبع وقت أطول ، كما تساعد في التخلص من التوق لتناول الوجبات السريعة التي تلعب دورا هاما في تخزين الدهون في منطقة الظهر والجسم عموما .

2- تمارين اللاتس “عضلة الظهر الوسطى” : يساعد القيام بتدريب عضلة اللاتش في التخلص من دهون الظهر وبناء عضلة قوية حارقة للدهون ، توجد منطقة اللاتس عند منتصف الظهر وهي متصلة بالعمود الفقري ، ويعني استهداف هذه المنطقة القيام بتمارين سحب “بول داون”  العضلة مما يساعد في التخلص من دهون الظهر .

 

3- الإبتعاد عن السكر : يعد استهلاك السكر أسرع طريقة لتكوين دهون الظهر ، كما يعمل على زيادة الوزن وإرتفاع مستوى السكر في الدم ، لذلك تكون افضل فكرة للتخلص من دهون الظهر هي التوقف عن تناول السكر تماما ، أو استهلاك كميات ضئيلة منه فقط .

4- تمارين الدفع “بوش آب” : لا تستهدف تمارين الدفع منطقة الصدر فقط بل تساعد في تقوية عضلات الظهر والعمود الفقري أيضا ، ينصح بعمل 10 مجموعات من تمارين الضغط لتساعد في تقليل الدهون المتراكمة في الظهر .

 

 

شاركها على الوتساب

المصدر : وكالات