جربي ماسك الورق لبشرة خالية من الشعر والخلايا الميتة
جربي ماسك الورق لبشرة خالية من الشعر والخلايا الميتة

هناك بعض الشعيرات على الوجه تظهر خاصة على الخدود وفوق الفم تشوه جمال الوجه وتخفي نعومته وتغير من لون البشرة، حيث تصبح البشرة بلون الشعر وهذا يزعج السيدات، فنضارة الوجه تكمن في خلوه من الشوائب والشعر.

وتعمل السيدات على نزع شعر الوجه بمجموعة من الطرق أكثرها انتشارا استعمال “الحلاوة” أو كريمات خاصة بإزالة الشعر، وهناك من يستعمل ألة نزع الشعر، لكن مع المداومة والتكرار تظهر على مكان الشعر المنزوع بقع بلون أسود، وذلك جراء تأثير المواد الكيميائية وطريقة النزع غير السليمة.

وتقول خبيرة التجميل الفرنسية صوفي ريفا، لصحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، إن “الماسك الورقي” أفضل طريقة طبيعية لإزالة الشعر من الوجه ويكسبه نضارة ملفتة للانتباه لمكوناته المفيدة للبشرة، كما أنه آمن خاصة على البشرة الحساسة، فضلا عن أنه يزيل الأوساخ الكامنة في مسام الوجه، وتكونات الشحوم المسببة للبثور السوداء.

وتضيف، ولإعداد الماسك تحتاجين إلى بياض بيضة مخفوقة مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من اللبن وملعقة من مسحوق الفحم وكبسولة من فيتامين E يباع في الصيدلية.

امزجي الخليط جيدا ووزعيه على الوجه، بعدها ضعي طبقة رقيقة من المناديل الورقية على بشرتك واتركيها حتى تجف تماما. وبعدها ستلاحظين أنها أصبحت “متخشبة”، فانزعيها برفق، وستجدين الشعر والأوساخ العالقة بالبشرة على المناديل، لتحصلي على بشرة نظيفة وخالية من الشعر والخلايا الميتة.

المصدر : وكالات