علاج تقصف الشعر الجاف
علاج تقصف الشعر الجاف

علاج تقصف الشعر الجاف, يعاني الكثير من الشباب والفتيات من حالات تقصف الشعر وتعتبر هذه الظاهرة الأكثر انتشارا بين فئة الشباب وتعود هذه المشكلة لعدة أسباب واهم هذه الأسباب تعريض الشعر للمواد الكيماوية بشكل كبير, ويعتبر الشعر من أهم معالم الجمال عند الشباب والشابات ويهتمون في الشعر بشكل كبير وذلك من اثنـاء استخدام العديد من الوصفات الطبيعية وطريقة استخدام هذه الواصفات وسنتحدث بشكل مفصل عن كيفية علاج تقصف الشعر الجاف من اثنـاء السطور التالية لعلاج تقصف الشعر الجاف.

علاج تقصف الشعر الجاف :
غلي 3 ملاعق من أعشاب القراص في لتر من الماء لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وبعد ذلك نضيف زيت جوز الهند وملعقة من الجليسرين وتخلطه بمقادير جيدا ومن ثم نغسل الشعر بالمزيج.
غلي حبوب زيت القاطونة وبعد ذلك نقوم بتدليك الشعر حيث يساعد علة علاج تقصف الشعر وجفافه.
فرك الشعر بزيت جوز الهند وأيضا زيت اللوز.
خلط زي عباد الشمس وزيت الزيتون وزيت اللوز وخل التفاح وعصير الليمون وبعد ذلك نقوم بتدهين الشعر ومن ثم نقوم بغسله بالشامبو
فرك خصل وجذور الشعر بزيت الصبار مرة واحدة يوميا  وبعد ذلك غسل الشعر بالماء والصابون.

كيفية العناية بالشعر الطويل :
يجب قصر أطراف الشعر الطويل كل ثمانية أسابيع وأيضا يجب تجنب تعرض الشعر للهواء بعد غسله.
حمام زيت كل أسبوع تقريبا لشعر لكي يعالج الشعر من التعب والبهتان.
الاعتماد على استخدام الخلطات الطبيعية لشعر الطويل ومن أهم الخلطات التي تقوي الشعر وهى ملعقة من الخل ومن ثم ملعقتين من زيت الزيتون وصفار بيضة وبعد ذلك نقوم بخلطها بشكل جيد ونضعها بعد ذلك على الشعر ونقوم بغسله نصف ساعة وستلاحظ قوة الشعر وجماله ولمعانه.

كيفية العناية بالشعر المتساقط من الرأس :
تدهين الشعر من اثنـاء الجذور لحتي فروة الرأس بزيت الخروع وبعد ذلك نقوم بتغطية الشعر بمنديل مبلل بالماء الساخن لمدة لا تقل عن ساعة كاملة وبعد ذلك نقوم بغسله .
فقر الدم عند المراءة يمكن ان يؤثر بشكل سلبي على الشعر ويجعله يتساقط بشكل كبير لأن عنصر الحديد هو المسؤول عن تغذية جذور الشعر.
الابتعاد عن مستحضرات التجميل التي تؤثر على تساقط الشعر وتبهته وتساقطه بشكل كبير.
القلق وعدم الراحة النفسية والتفكير الشديد هى من العوامل التي تؤثر على تساقط الشعر.
استخدام الأمشاط ذات الأسنان الصغيرة والتي تعمل على تمزيق الشعر بشكل كبير وتساقطه .

 

شاركها على الوتساب

المصدر : وكالات