الفازلين يخلصك من مشاكل الشعر
الفازلين يخلصك من مشاكل الشعر

فوائد الفازلين المتعددة جعلت منه عنصر أكثر أهمية من أي وقت مضى، فهو مادة دهنية لا تتأثر بالماء وتستخدم في ترطيب الجلد الجاف ولكن لا يمكن استخدامه على الجلد الدهني لأنها تزيد من دهنيته وتولد مادة الزيوان، والجدير بالذكر أن الفازلين لم يستخدم فقط للبشرة حيث يمكن استخدام الفازلين كمكون من مكونات مستحضرات التجميل أو وضعه مع الماسكات الطبيعية ليعطي البشرة التأنق والنعومة ، ولكن له استخدامات عدة فهو أيضا يستخدم للشعر، ففوائده لا حصر لها ويمكنكِ التعرف عليها من اثنـاء مقالنا هذا:

  • الفازلين يعالج تقصف الشعر:

يستخدم الفازلين لعلاج الشعر المتقصف وذلك لأن الفازلين يحتوي على مواد دهنية تساعد على علاج التقصف والتكسر. استخدمي كمية مناسبة من الفازلين على أطراف شعرك المتقصف واتركيه يتفاعل طوال الليل. اغسلي شعرك في الصباح بالشامبو والبلسم.

  • الفازلين لشعر لامع:

يعطي الفازلين طبقة لامعة للشعر مما يعطي المظهر المتوهج للشعر الذي يدل على حيويته ونشاطه. احرصي على استخدام كمية قليلة من الفازلين حتى لا يبدو الشعر دهنيا وذلك بعد الانتهاء من الاستحمام لتحصلي على شعر ناعم ولامع.

  •  الفازلين لتشابك الشعر:

يعمل الفازلين على فك الشعر المتشابك حيث يعمل على تنعيم الشعر ومنحه التغذية الفعالة، ويفضل تطبيقه على الشعر قبل التصفيف حيث أنه يعمل على تفادي التقصف الناتج عن التشابك.

  • الفازلين لتطويل الشعر:

يعمل الفازلين على تحفيز بصيلات الشعر وزيادة النمو والطول بشكل رائع، ويمكن استخدامه لعلاج حالات تساقط الشعر، وتطويله بشكل أسرع.

شاركها على الوتساب

المصدر : وكالات