السيسي يتطلع لتعزيز التعاون والتنسيق مع ترامب
السيسي يتطلع لتعزيز التعاون والتنسيق مع ترامب

أبدى الرئيس السيسي، الأربعاء، عن تطلُّع مصر لتعزيز التعاون والتنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة متمثلةً في ترامب، لا سيَّما في ضوء وجود تحديات مشتركة تتطلب تكثيف التعاون للتعامل معها.

 
وأكَّد السيسي - اثنـاء استقباله وفدًا من مجلس أعمال الأمن القومي الأمريكي في القاهرة، حسب وكالة الأخبار الألمانية - أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وحرص مصر على المضي قدمًا نحو تعزيزها على مختلف الأصعدة، بما يعود بالنفع عليهما.


وصـَرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيانٍ له، إنَّ السيسي أكَّد أهمية التوصُّل إلى حلول للأزمات القائمة بعددٍ من دول المنطقة، بما يحفظ وحدة وسيادة هذه الدول وسلامتها الإقليمية، ويصون مُقدرات شعوبها. 


وشدَّد السيسي على أهمية إعلاء مفهوم الدولة الوطنية ودعم المؤسسات الوطنية للدول التي تمر بأزمات لتمكينها من بسط سيطرتها على الأرض واستعادة الاستقرار بتلك الدول.


وأشار إلى أهمية زيادة الاهتمام الأمريكي بقضايا المنطقة وبذل الولايات المتحدة لمزيد من الجهود للدفع قدمًا بمساعي التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.


وصرَّح "المتحدث" بأنَّ أعضاء الوفد الأمريكي أكَّدوا اثنـاء اللقاء، ما تمثله مصر من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، وتطلعهم لتعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين باعتبار مصر شريكًا هامًا للولايات المتحدة. 


وذكر السفير أنَّه تمَّ اثنـاء اللقاء كذلك التباحث حول جهود إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.


يُذكر أنَّ مجلس أعمال الأمن القومي الأمريكي منظمة أمريكية غير حكومية تضم في عضويتها ممثلين عن مجتمع الأعمال الأمريكي المهتمين ببحث الموضوعات السياسية والأمنية المرتبطة بالأمن القومي.

المصدر : مصر العربية