عاجل| السيطرة على نيران حريق بمدرسة الميكانيكية الثانوية في المحلة
عاجل| السيطرة على نيران حريق بمدرسة الميكانيكية الثانوية في المحلة

تمكنت قوات الحماية المدنيه بالغربية، اليوم الأربعاء، من السيطرة على حريق هائل اندلعت نيرانه بمدرسه المحلة الثانوية الميكانيكية بقرية محلة أبوعلي التابعة، نتيجة حدوث ماس كهربائي تسبب في اشتعال النيران وتصاعد سحابة كثيفة من الدخان في أحد مباني المدرسة بعدما تم الدفع بـ3 سيارات مطافئ، وتم إحجام الموقف باستخدام المواد الرغوية وتأمين خروج الطلاب والعاملين بذات المدرسة.

تلقى اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية، إخطارا من العميد علاء الغرباوي مأمور قسم شرطة مركز المحلة يفيد بورود بلاغ إلى شرطة النجدة من العاملين بذات المدرسة المشار إليها يفيد بنشوب حريق هائل بأحد المباني الدراسية.

كما انتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية إلى مكان الحادث برئاسة اللواء زكريا عباس حكمدار الأمن بالمحلة وسمنود واللواء أشرف درويش مساعد ومدير فرقة المحلة والعقيد محمد عمارة رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود، وقوات من قوات الأمـن السرية والنظامية إلى مكان الحادث.

وتبين من المعاينة والفحص الأولي الذي أجراه الرائد محمد البرلسي رئيس مباحث مركز المحلة اندلاع النيران بمبنى مكون من 3 طوابق يحوي فصول دراسية مملوءة بمقاعد خشبية، كما أفادت المعاينة امتداد النيران وتصاعدها من الطابق الأول حتى الثالث فيما دفعت الأجهزة الأمنية بـ3 سيارات مطافئ ودوريات من قوات الأمـن المدعومة بقوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

وأفاد شهود عيان من العاملين داخل المدرسة أن سبب الحريق لا يؤول اإلى ماس كهربائي، ولكنه يشوبه شبهه جنائية في الحادث ناتج عن إهمال الطلاب وبعض العاملين في المدرسة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بندب خبراء من الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحريق والتأكد من وجود شبهة جنائية في الحادث من عدمه.

المصدر : الوطن