محافظ بورسعيد يشيد بجهود فرع المجلس القومي للمرأة في نشر الوعي
محافظ بورسعيد يشيد بجهود فرع المجلس القومي للمرأة في نشر الوعي

محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان

  
 أبدى محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، عن شكره لفرع المجلس قومي المرأة ببورسعيد على مجهوداتهم اثنـاء الفترة السابقة وتواجدهم بين المواطنين والأسر الأكثر احتياجا، مؤكدا أهمية دور المرآة التي تمثل القوة الضاربة للمجتمع اثنـاء الوقت الراهـن.
جاء ذلك اثنـاء اجتماع المحافظ مع فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد، برئاسة المهندسة سحر لطفي مقررة المجلس، حيث أعلن المحافظ عن دعمه الكامل لحملة طرق الأبواب المزمع تنفيذها في بورسعيد، تحت إشراف المجلس، لتوعية المرأة في المجتمع البورسعيدي، وذلك بمشاركة الصحة والتضامن الاجتماعي والأوقاف وكنائس بورسعيد الثلاث والتموين والصندوق الاجتماعي وجهاز حماية المستهلك وجهاز شئون البيئة.
وطلـب من المحافظ الحملة بتوضيح دور الدولة في توفير الخدمات الاجتماعية للمواطنين، ومنها منافذ بيع السلع الغذائية المدعمة، وبطاقات التموين، ومشروع تكافل وكرامة، ومعاشات التضامن الاجتماعي، ودور المرأة في تربية الأبناء على إعلاء قيمة العمل والإنتاج واحترام وقبول كافة الأعمال والعاملين بها حتي لو كانت بسيطة، وغرس روح المسؤولية المجتمعية وحب الغير واحترامه وحمايته في نفسه وأهله وماله وعرضه وأهمية الترشيد في استهلاك الطاقة والمياه.
كما وافق المحافظ على مقترح إقامة حملات طرق أبواب بالزهور والضواحي والقابوطي، لتوعية المرأة بكافة شرائحها، وأمـر بتنظيم دورة ريادة أعمال لخريجات الجامعة اثنـاء شهر أغسطس المقبـل، ليدعم مبادرة المرأة المنتجة المبدعة بمناسبة عام 2017 عام المرأة المصرية.. حيث تستهدف تدريب 500 شابة من خريجات الجامعة لتشجيعهن على إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
وطلـب من المحافظ أعضاء المجلس بزيادة توعية المواطنين بعدم جدوي الدروس الخصوصية، وأنها تستنزف موارد الأسرة وأن المردود السلبي لها كبير على شخصية ومستقبل الطالب.
من جهته، تقدم فرع المجلس ببورسعيد بالشكر للمحافظ لدعمه الحملات بالقوفل الطبية ومنافذ بيع السلع الغذائية المدعمة، وأيضا دمه مشروع تدريب لعدد من الخريجات في منطقة الاستثمار لبناء كوادر ماهرة مدربة للعمل لتأهيلهم للعمل بمنطقة شرق التفريعة تفعيلا لخطة الدولة بدعم النشاط الصناعي.

المصدر : الصباح العربي