إعلامى إثيوبى: تصريحات الرئيس المعزول حول سد النهضة أصابتنا بالصدمة
إعلامى إثيوبى: تصريحات الرئيس المعزول حول سد النهضة أصابتنا بالصدمة

صـّرح الإعلامى الإثيوبى تيفارا جيدامو، إن تصريحات الرئيس المعزول محمد مرسى، حول سد النهضة أصابت الإثيوبيين بالصدمة، إلى جانب السياسيين وآرائهم آنذاك فيما يتعلق بذلك، مشددًا على أن المواطن الإثيوبى لا يستطيع أن يفرق بين حكم "مرسى" أو "مبارك"، ولكنه يعرف وسائل الإعلام المصرية التى تنقل تصريحات تهدد أمن بلادهم، مضيفًا: "رسالتى هنا أن التطرف يجب أن يتوقف".

 

وأردف "جيدامو"، اثنـاء حواره الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن هناك علاقة قوية وتاريخية تجمع الشعبين المصرى والإثيوبى، مضيفًا: "علينا أن نتشارك فيما بيننا ويستمع كل طرف لوجهة نظر الآخر لتنمية هذه العلاقات الثنائية".

 

وأشار الإعلامى الإثيوبى، إلى أنه لا توجد أى مشكلة تواجه أى إعلامى مصرى أو سودانى لزيارة سد النهضة، متابعًا: "لا يوجد نية لقطع إثيوبيا نهر النيل مطلقًا ولا يوجد أى نية لإلحاق الضرر بالمزارعين المصريين كما يتصور البعض".

 

وحول الانتهاء من بناء سد النهضة صـّرح "جيدامو"، إنه تم الانتهاء من 30% من المشروع، مضيفًا: "لكنى ليس لدى معلومة بالوقت المحدد للانتهاء من هذا السد ولكنها سنوات.. ولكن لا تقلقوا لا يوجد أى مخاوف".


المصدر : اليوم السابع