تغيير رئيس لجنة تسريب امتحان العربي للثانوية بالعريش
تغيير رئيس لجنة تسريب امتحان العربي للثانوية بالعريش

انتشرت قوات قوات الأمـن، اليوم الثلاثاء، بشكل مكثف لتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة، بمدن ومراكز شمال سيناء، لمنع تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية، ووضعت سواتر  حديدية لمنع مرور السيارات وعدم تواجد أولياء الأمور أمام اللجان.

وشهدت لجنة مدرسة الشهيد عمرو شكري بمدينة العريش -وهي اللجنة  التي شهدت تسريب امتحان اللغة العربية الأحد الماضي- تواجدًا أمنيًا مكثفًا، وشددت على أولياء الأمور عدم التواجد بالقرب من اللجان.

وكانت المهندسة ليلى مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم، قد عقدت اجتماعات أمس، مع مسؤولي الوزارة، وتم التوجه اثنـاء الاجتماع بضرورة منع الموبايلات مع الطلاب داخل اللجان، مع التشديد على المراقبين بتفتيش الطلاب ومراقبة تصرفاتهم بشكل دقيق.

وقـَالت مصادر بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، إنه تم تبديـل رئيس لجنة لجنة الشهيد عمرو شكري الثانوية العسكرية للبنين بعد إحالة رئيس اللجنة السابق وعدد من المراقبين للتحقيق، بعد واقعة الغش في مادة اللغة العربية الأحد الماضي.

وفي الشيخ زويد ورفح أدى طلاب المدينتين الامتحانات بشكل طبيعي، فيما أرسل أولياء الأمور شكواهم إلى المسؤولين بشأن انقطاع الكهرباء لليوم الرابع على التوالي وحرمان أولادهم من المذاكرة أوقات الليل ومراجعة الدروس.

المصدر : الوطن