استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة واستعادتها بعدة محافظات
استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة واستعادتها بعدة محافظات

تتواصل حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة التي تنفذها المحافظات، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالتصدي لظاهرة التعدي على أملاك الدولة واسترداد تلك الأراضي للمساهمة في دعم الاقتصاد المصري.

ففي جنوب سيناء، تمكنت الوحدة المحلية لمدينة الطور في استعادة أرض سياحية بمنطقة مصيعد، وهي منطقة متميزة تتعدى قيمتها 3 مليارات جنيه، وتبلغ مساحتها حوالي 700 فدان، وهي أرض تخصيص مباني تقسيم سياحي بمدخل مدينة الطور أمام الطريق الدولي وبجوار منطقة حمام موسي السياحي، حيث بلغت التعديات 140 حالة تعد.

وفي مطروح، أعلن المحافظ اللواء علاء أبو زيد، عن إزالة 199 حالة تعدى على أراض الدولة بمساحة 680 ألفا و754 مترا مربعا من إجمالي 1316 حالة تعدى التي صدر بشأنها قرارات إزالة، موضحا أنه تم وضع مخطط للانتهاء من إزالة كافة التعديات على أراضي الدولة قبل المدة المحددة، حيث تم التوجيه بقيام حملات إزالة يومية للانتهاء من كافة التعديات بكافة مدن المحافظة.

وفي الوادي الجديد، بيــن المحافظ اللواء محمد الزملوط، أن الحملة أسفرت عن إزالة تعديات على مساحة 2500 فدان، والتي تم التعدي عليها في صورة شبكات ري متهالكة وبعض الزراعات المتناثرة غير الجادة، كما تم إزالة 1424 مترا مربعا كمباني غير مسكونة وأسوار مخالفة وعشوائية.

وفي السويس، تمكنت قوات قوات الأمـن والجيش بتأمين قيام مسئولي الجهاز التنفيذي لتنفيذ 247 قرار إزالة تعديات وإشغالات بحي الأربعين، وقامت قوات قوات الأمـن بتسليم الشباب والرياضة بالسويس أرض مشتل الأربعين بعد إزالة التعديات.

وفي الشرقية، قــال المحافظ اللواء خالد سعيد بأنه تم إزالة 113 حالة تعدي، واسترداد مساحة 3978 فدانا منها حالة تعدي واحدة على مساحة 21 فدانا مملوكة لهيئة الأوقاف، و80 حالة تعدي على مساحة 3 قراريط مملوكة لهيئة السكة الحديد و32 حالة تعدي على مساحة 957 فدانا بمدينة العاشر من رمضان، وبذلك يصل إجمالي ما تم إزالته حتى اليوم 228 حالة تعدي واسترداد 4287 فدان أملاك و7 قراريط تقدر قيمتها بملايين الجنيهات.

وفي بني سويف، أكد المحافظ شريف حبيب، أن إجمالي ما تم تنفيذه من إزالات للتعديات على أراضي الدولة من اثنـاء الحملات المكثفة التي تم تنظيمها بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة، أسفرت عن إزالة تعديات على مساحة 5665 فدانا على مستوى مراكز المحافظة السبع، موضحا أن التعديات شملت التي تم إزالتها على أراضي الدولة مباني تحت الإنشاء ومباني غير مسكونة وأسوار وزراعات متناثرة وغير جادة وشبكات ري متهالكة وغيرها من أشكال التعديات على كافة أراضي.

وفي كفر الشيخ، تحدثت مديرية أمن كفر الشيخ، أنه تم استرداد مساحة أرض تبلغ فدانا و13 قيراطا و122 مترا، تعديات على أملاك الدولة، عقب تنفيذ قرارات إدارية خاصة بإزالة تعديات على تلك المساحة.

وفي قنا، بيــن المحافظ عبد الحميد الهجان، أنه منذ تكليف الرئيس باستعادة كافة أراضى أملاك الدولة، أسفرت الحملات التي قامت بها المحافظة عن إزالة 779 حالة تعد بإجمالي مساحة بلغت حوالي 768 فدانا و 26 قيراطا من الأراضي المتعدى عليها بالزراعة، بالإضافة إلى إزالة 439 حالة تعد بإجمالي مساحة تصل إلى 612 ألف و807 أمتار مربعة من الأراضي المتعدى عليها بالمباني بمختلف مدن ومراكز المحافظة .

وفي البحر الأحمر، أكد المحافظ اللواء أحمد عبد الله، أن حملة الإزالة بمدينة القصير، أسفرت عن إزالة 30 حالة تعد بمساحة بلغت 23 ألف متر بعدة مناطق، مشددا أنه سيتم التعامل بحسم وقوة مع مغتصبي أراضى الدولة وأنه لا تراجع عن الحملات لحين الانتهاء من انتزاع كل شئ من أملاك الدولة.

وفي شمال سيناء، أكد المحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، أنه تم إزالة عدد 231 حالة تعد على أملاك الدولة بإجمالي مساحة 76 ألفا و770 مترا في أحياء السمران ، المساعيد، الريسة، وذلك من إجمالي عدد الحالات التي تم حصرها والبالغ عددها 579 حالة في مختلف أنحاء مدينة العريش، مشيرا إلى أنه جاري تنفيذ عدد 324 حالة تعد على أراضي ترعة السلام في مركز بئر العبد.

وفي المنيا، صـّرح المحافظ اللواء عصام البديوي، أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن التسعة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية تمكنت من إزالة 1380 حالة تعد على 28 ألفا و516 فدانا، ليصل إجمالي عدد الحالات التي تم إزالتها إلى 2468 حالة إزالة على 103 آلاف و309 أفدنة.

وفي أسوان، قاد مدير الأمن اللواء مجدي موسى، حملة مكبرة لتنفيذ قرارات صادرة عن إحدى الهيئات الزراعية التابعة للدولة لإزالة التعديات على مساحة 6 آلاف فدان، وتم تسليمها للهيئة بدائرة مركز أسوان.

وفي البحيرة، صَـرحت المحافظ المهندسة نادية عبده، إن إجمالي عدد حالات الإزالة التي تمت على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة، بلغت 536 حالة على مساحة 88 فدان أراضى زراعية، ومساحة 160 ألفا و205 أمتار مربعة أراض مبان.

وفي الغربية، قــال المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر، أن الأجهزة المعنية أزالت 405 حالة، بإجمالي مساحة 39 ألفا و872 مترا مربعا، بالإضافة إلى إزالة تعديات على مساحة 5 أفدنة ونصف على مستوى مراكز ومدن المحافظة .

المصدر : اخبار مصر