شومان يتابع استعدادات امتحانات الثانوية الأزهرية
شومان يتابع استعدادات امتحانات الثانوية الأزهرية

عقد فضيلة أ.د عباس شومان وكيل الأزهر الشريف اليوم اجتماعًا مع أ.د أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وأ. مؤمن متولي الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر ومع المشرفين على امتحانات الشهادة الثانوية، وعدد من المشاركين في لجنة متابعة الامتحانات هذا العام، وذلك لبحـث الاستعدادات النهائية لامتحانات الشهادة الثانوية.

وأكد وكيل الأزهر اثنـاء الاجتماع على إجراء الاستعدادات الكاملة لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ومصلحة الطالب تأتي على رأس أولوياتنا، وأن الاجراءات المتبعة في ضبط عملية الامتحانات اثنـاء السنوات الأخيرة إنما تأتي لتطوير العملية التعليمية وتخريج كفاءات عالية في مختلف المجالات.

وبيـّن فضيلته أن هناك دورات تدريبية تم عقدها اثنـاء الشهر الجاري لجميع رؤساء لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية لرفع كفاءتهم وإنجاح عملية الامتحانات وخروجها على النحو الأمثل.

كما تم طبع التعليمات العامة وتوزيعها على مختلف اللجان حتى تكون هناك معرفة ووعي شامل من قبل المراقبين والطلاب بضوابط الامتحانات.

وشدد شومان توجيهاته للمراقبين على الامتحانات ولجان المتابعة بضرورة توفير الجو الملائم للطلاب وتوفير الهدوء والطمأنينة داخل اللجان، مع اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه أي طالب يحاول إعاقة سير الامتحانات أو إفسادها.


 

المصدر : اخبار مصر